ننشر أسعار لقاح فيروس كورونا في مصر بعد أزمة أسترازينكا - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ننشر أسعار لقاح فيروس كورونا في مصر بعد أزمة أسترازينكا - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 06:33 مساءً

قال مصدر من هيئة المصل واللقاح أن جميع أنواع لقاح فيروس كورونا متوفرة في مصر رغم تضائل انتاج الشركات له خلال الفترة الماضية .

وأضاف المصدر خلال تصريح خاص لـ تحيا مصر أن أسعار لقاح كورنا متغيرة من شركة إلى أخرى وتباع حاليا بقيمتها الدولارية .

أسعار لقاحات كورونا

وتابع أن سعر لقاح فيروس كورونا من شركة فايزر يبلغ ٢٠ دولار ، وسعر لقاح فيروس كورونا من شركة جونسون يبلغ ٣٠ دولار، وسعر  لقاح فيروس كورونا من شركة أسترازينكا يبلغ ٢٥ دولار سعر اللقاح من شركة سبوتنيك يبلغ ١٠ دولار ، بينما تصل أنواع اللقاحات المستوردة من الصين قيمة ٣٠ دولار . 
 هذا وكانت  شركة أسترازينكا أصدرت بيان صحفي تنفي خلاله وجود أية أضرار طبية ناتجة عم تطعيم لقاح كورونا .

وقالت الشركة خلال بيان لها "نؤكد تعاطفنا لكل من فقد أحبائه أو أبلغ عن مشاكل صحية و نؤكد ان سلامه المرضي هي أولويتنا القصوى، و تمتلك السلطات التشريعيه معايير رقابيه واضحة وصارمة لضمان الاستخدام الآمن لجميع الأدوية، بما في ذلك اللقاحات".

مخاطر الآثار الجانبية

وتابعن الشركة "من خلال الأدلة المتوفرة من التجارب السريرية والبيانات المعتمدة علي دراسات الملاحظة، حيث ثبت بالدليل العلمي أن لقاح فيروس كورونا من شركة أسترازينيكا-أكسفورد يتمتع بملف سلامة مقبول، حيث أن المسؤولون المختصون بالتشريع الدوائي حول العالم أن فوائد التطعيم تفوق مخاطر الآثار الجانبية شديدة الندرة المحتملة".

كما أوضحت الشركة انه وفقًا لتقديرات مستقلة، تم إنقاذ أكثر من 6.5 مليون حياة في السنة الأولى من استخدام اللقاح، وتم توفير أكثر من ثلاثة مليار جرعة من لقاح فيروس كورونا على مستوى العالم.

51 دعوى رفعت أمام المحكمة العليا

هذا وكانت  51 دعوى رفعت أمام المحكمة العليا، من عائلات تطالب فيها بتعويضات تقدر قيمتها بما يصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني.

وردت الشركة في خطاب رسمي قالت فيه : "نحن لا نقبل أن يكون سبب TTS هو اللقاح"، فيما يجادل المحامون بأن لقاح أسترازينيكا أكسفورد "معيب" وأن فاعليته "مبالغ فيها إلى حد كبير" وهو ما ننفيه بشدة".

وكان عدد من العلماء حددوا لأول مرة وجود صلة بين اللقاح ومرض جديد يسمى نقص الصفيحات المناعية والتخثر الناجم عن اللقاح (VITT) في وقت مبكر من مارس 2021، بعد وقت قصير من بدء طرح لقاح كوفيد-19.

ثاني أكبر شركة مدرجة في المملكة المتحدة

وتعد شركة أسترازينيكا هي ثاني أكبر شركة مدرجة في المملكة المتحدة، حيث تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 170 مليار جنيه إسترليني. رئيسها التنفيذي، السير باسكال سوريوت، هو المدير الأعلى أجرًا بين الشركات المدرجة على مؤشر FTSE 100، حيث تبلغ أرباحه ما يقرب من 19 مليون جنيه إسترليني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق