ناطقة رسمية للشؤون القنصلية في أوكرانيا مولّدة من الذكاء الاصطناعي - اقرأ 24

قناة المملكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ناطقة رسمية للشؤون القنصلية في أوكرانيا مولّدة من الذكاء الاصطناعي - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 06:54 مساءً

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية الأربعاء أن ناطقة رسمية أُنشئت بواسطة الذكاء الاصطناعي ستتولى من الآن فصاعداً التعليق على الشؤون القنصلية من خلال قراءة نصوص سيكون معدّوها بشراً.

وأوضحت الوزارة أنها "أنشأت للمرة الأولى في التاريخ شخصية رقمية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتولّي مهمة التعليق رسمياً على المعلومات القنصلية المخصصة لوسائل الإعلام".

وأطلِقَ على هذه الصورة الرمزية اسم فيكتوريا شي، ويشير اسمها الأول إلى "انتصار" بلادها في الحرب مع روسيا، فيما يعني اسم شهرتها الذكاء الاصطناعي باللغة الأوكرانية.

وقالت الناطقة الجديدة التي أعطيَت ملامح شابة خلاسية في أول ظهور لها عبر مقطع فيديو على يوتيوب "أنا شخص رقمي. وهذا يعني أن النص الذي تسمعونه لم يقرأه شخص حقيقي".

وأوضح المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية لوكالة فرانس أن البيانات "سيكتبها ويتحقق منها أشخاص حقيقيون".

وأضاف "الذكاء الاصطناعي يساعدنا فقط في توليد الجزء البصري".

وستُنشر تصريحاتها المستقبلية على الإنترنت وتُتاح للصحافيين. وأشارت الوزارة إلى أنها لن تحل محل الناطق الرسمي باسمها، وهو إنسان، بل ستتولى فقط المواضيع القنصلية.

وقال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا إن اختيار ناطقة رسمية مولّدة بواسطة الذكاء الاصطناعي يهدف ايضاً إلى "توفير وقت الوزارة وإمكاناتها".

وأضاف "سيكون الدبلوماسيون الحقيقيون قادرين على أن يكونوا أكثر فعالية ويركزوا على مهمات أخرى".

واستوحيت ملامح فيكتوريا شي من المغنية ونجمة وسائل التواصل الاجتماعية الأوكرانية روزالي نومبري، وهي مشاركة سابقة في النسخة الأوكرانية من برنامج تلفزيون الواقع "ذي باتشلور"، وهي من مواليد مدينة دونيتسك التي تحتلها روسيا في شرق أوكرانيا.

أ ف ب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق