بمشاركة مصر وألمانيا.. الأردن تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على غزة - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بمشاركة مصر وألمانيا.. الأردن تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على غزة - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 07:14 مساءً

أفادت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، اليوم الأربعاء، بقيام القوات المسلحة الأردنية بتنفيذ عملية إنزال جوي جديدة بمشاركة كل من مصر وألمانيا على قطاع غزة. 

الأردن تنفذ  3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على غزة

وذكرت الوكالة الأردنية أنه تم تنفيذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية استهدفت عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة، مشيرة إلى أن الإنزالات الجوية شملت على مساعدات إغاثية وإنسانية لمساندة سكان غزة خلال الحرب المستمرة في المدينة الفلسطينية لأكثر من نصف عام.

a93a8aaffd.jpg
الأردن تنفذ  3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على غزة
a92ab540cf.jpg
الأردن تنفذ  3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على غزة

وشاركت في عملية إنزال المساعدات طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، طائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة لألمانيا.

هذا، وأكد الجيش الأردني أنه مستمر بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة، وتجسيداً لروح التعاون بين الشعبين.

d6c3340651.jpg
الأردن تنفذ  3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على غزة

الجدير بالذكر، أن عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى 91 إنزالا جويا، و227 إنزالا جويا بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

الخارجية الأردنية: الحكومة الإسرائيلية فشلت في حماية قافلتي المساعدات والسماح بالاعتداء عليهما مما يمثل خرقاً لالتزاماتها القانونية

وفي وقت سابق من اليوم، دانت وزارة  الخارجية الأردنية  بأشد العبارات، اعتداء مستوطنين إسرائيليين متطرفين على قافلتي مساعدات أردنية تحملان الغذاء والطحين ومساعدات إنسانية أخرى إلى قطاع غزة، إحداهما كانت متجهة إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم، والثانية هي الأولى التي كان يفترض أن تدخل غزة عبر معبر إيريز.

وأضافت الخارجية الأردنية في بيان رصده موقع تحيا مصر أن:" الحكومة الإسرائيلية فشلت في حماية قافلتي المساعدات والسماح بالاعتداء عليهما مما يمثل خرقاً غاشماً لالتزاماتها القانونية، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، ولالتزاماتها السماح بدخول المساعدات إلى غزة"

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة إن:" القافلتين تابعتا مهمتهما، بعد ذلك رغم الاعتداء، انطلاقاً من الحرص على إيصال المساعدات إلى غزة في ضوء الكارثة الإنسانية التي تواجه، ووصلتا وجهتيهما".

وحمل القضاة السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة  ودعا المجتمع الدولي إبى اتخاذ موقف دولي واضح يدينها ويفرض على إسرائيل تلبية التزامتها القانونية وتأمين حماية قوافل المساعدات والمنظمات الأممية التى تعمل على سلامتها وتوزيعها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق