النفط عند أدنى مستوى في 7 أسابيع بفعل زيادة مفاجئة بالمخزونات الأميركية - اقرأ 24

قناة المملكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط عند أدنى مستوى في 7 أسابيع بفعل زيادة مفاجئة بالمخزونات الأميركية - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 08:15 مساءً

انخفضت أسعار النفط قرابة 2%، الأربعاء، لتسجل أدنى مستوى منذ سبعة أسابيع بسبب زيادة مفاجئة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة، وتأثير احتمال الاتفاق على وقف لإطلاق النار في الشرق الأوسط واستمرار التضخم الأميركي على الوتيرة المتوقعة لخفض أسعار الفائدة، ونمو الطلب على النفط.

وبحلول الساعة 14:40 بتوقيت غرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام برنت 1.39 دولار أو 1.6%، إلى 84.94 دولار للبرميل، وتراجعت أيضا العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.39 دولار أو 1.7% إلى 80.54 دولارا للبرميل.

ويضع ذلك الخامين القياسيين في طريقهما إلى الإغلاق عند أدنى مستوياتهما منذ 13 مارس/آذار ويدفعهما أيضا إلى موجة بيع لأول مرة منذ ديسمبر/كانون الأول 2023.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن شركات الطاقة زادت مخزوناتها من الخام على نحو مفاجئ 7.3 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 26 أبريل/نيسان.

ويأتي ذلك مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بانخفاض المخزونات 1.1 مليون برميل ومع زيادة مقدارها 4.9 مليون برميل وردت في بيانات من معهد البترول الأميركي.

وتزايدت توقعات اقتراب إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عقب تجدد المساعي بقيادة مصر، وعلى الرغم من تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالمضي قدما في هجوم مزمع على رفح.

ومن المتوقع أن يبقي مسؤولو مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على أسعار الفائدة القياسية لليلة واحدة بلا تغيير في نطاق 5.25 إلى 5.50%، الثابت منذ يوليو/تموز 2023.

رويترز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق