خير الله في وداع الزميلة ريتا شاهين في تولا: تبنت الاعلام كرسالة لا كمهنة والتزمت الخدمة والعطاء من دون حساب - اقرأ 24

الفن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خير الله في وداع الزميلة ريتا شاهين في تولا: تبنت الاعلام كرسالة لا كمهنة والتزمت الخدمة والعطاء من دون حساب - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 09:00 مساءً

ودع الجسم الاعلامي في لبنان ووزارة الطاقة والمياه وبلدة تولا البترونية الزميلة ريتا شاهين، في مأتم رسمي وشعبي حاشد، وترأس الصلاة لراحة نفسها راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، في كنيسة مار ضومط في تولا، بمشاركة النائب العام المونسنيور بيار طانيوس ولفيف من الكهنة. وحضر الجناز وزيرا الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض والشؤون الاجتماعية هيكتور حجار، النائبان جبران باسيل وندى البستاني، الوزير السابق بيار رفول، نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزيف القصيفي، رؤساء بلديات ومخاتير، وحشد من الاعلاميين.

وألقى المطران خيرالله عظة تناول فيها المسيرة الاعلامية للزميلة شاهين ونشاطها الاجتماعي والانساني وثمن "التزامها برسالتي العائلة والاعلام، فتبنت الاعلام كرسالة لا كمهنة، ما يعني انها التزمت الخدمة والعطاء من دون حساب لا للمصلحة ولا للصحة ولا للوقت، فعملت في سبيل الخدمة الانسانية والاجتماعية والاعلامية والوطنية، ودخلت في قلب كل من عرفها. كانت متميزة بكل ما تقوم به وصاحبة قلب منفتح على الجميع ومحبة لا تضاهى".

وأضاف:" الله دعاها باكرا لتحمل رسالة من السماء الى كل من عرفها والى المسؤولين، رسالة الخدمة المضحية من دون حساب ومن دون مصلحة، فقط مصلحة المجتمع والوطن المطلوبة منا جميعا، فتدعونا في هذه الظروف الكارثية التي نعيشها في لبنان الى الثبات في ايماننا وفي قيمنا والى التمسك بأرضنا وبالقيم الوطنية التي تجمعنا، والتي جعلت من لبنان وطن رسالة منذ البطريرك الياس الحويك مع دولة لبنان الكبير وحتى اليوم مع البابا يوحنا بولس الثاني".

وبعد صلاة رفع البخور ووري جثمان الزميلة شاهين في الثرى في مدافن العائلة، ثم تقبلت العائلة التعازي.

وحضر معزيا النواب طوني فرنجيه، غياث يزبك وجورج عطالله، الوزير السابق يوسف فنيانوس، النائبان السابقان سامر سعاده وأمل أبو زيد، نجل النائب علي حسن خليل حسن علي خليل، نائبة رئيس "التيار الوطني الحر" مي خريش، وفد من وزارة الاعلام برئاسة المدير العام الدكتور حسان فلحه، ضم مدير "الوكالة الوطنية للإعلام" زياد حرفوش ورئيس قسم المندوبين وسام عبدالله، مستشارة وزير الاعلام للشؤون الفرنكوفونية إليسار نداف، رئيس "نادي الصحافة" بسام أبو زيد على رأس وفد من النادي، نقباء سابقون رؤساء بلديات ومخاتير، ممثلو أحزاب وتيارات، رؤساء جمعيات ومؤسسات ووفود إعلامية.

وتواصل عائلة الزميلة شاهين تقبل التعازي يوم غد الخميس بين الساعة الثالثة بعد الظهر والسابعة مساء في صالون كاتدرائية مار اسطفان في البترون.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق