البنك التجاري الدولي: 3% نمو في القروض بعد تحييد تأثير الدولار

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16 مايو 2024 | 02:03 مساءً

محمد شوشة

تحدث هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB، عن الاستثمار بأسهم البنك، مؤكدًا أن هناك نمو بالقروض بنسبة 18% بالجنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، و3% عند تحييد تأثير الدولار.

أسهم بنك CIB

أكد عز العرب خلال مداخلة هاتفية بفضائية «العربية»، أن الربع الأول من العام الجاري كان صعب جدا خصوصًا، موضحًا أن الإصلاحات تمت خلال شهر مارس، لكن خلال شهري يناير وفبراير كان العمل في ظل ظروف صعبة.

أرباح البنك التجاري الدولي

تحدث «عز العرب» عن ارتفاع أرباح البنك بـ 97% إلى 11.9 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، موضحًا أن أرباح البنك ارتفعت بقيمة 29% بعد تعديلها لتكون بالدولار بدلاً من الجنيه المصري.

وقال إن نسبة الـ 97% بالجنيه المصري، لكن عند إقرارها يتم تعديلها لمعرفة معدل قيمة الأرباح بالدولار، نظرًا لأن جزء من معدل الأرباح يعود إلى رفع أسعار الفائدة في مصر، لذا نفضل تحييد الأرقام أو الحركات الاستثنائية والنظر إلى النشاط الرئيسي للبنك ومساهمته في الأرباح.

وأضاف أنه عند تعديل الأسعار من الجنيه إلى الدولار بتاريخ التشر أي مقارنة الربع الأول من العام الجاري بالربع الأول من العام الماضي، فإن الأرباح ارتفعت بنسبة 29%.

إيرادات البنك التجاري الدولي

أوضح «عز العرب» أن الإيرادات المستدامة للبنك عن تحييد رفع سعر الكوريدور والإيرادات الاستثنائية من المتاجرة مع استبعاد تأثير تغيرات سعر الصرف، سنجد أن الإيرادات ارتفعت بنسبة 35% بعيدًا عن تحرير سعر الصرف، موضحًا أن البنك يؤمن بتحويل الضغوط الاقتصادية إلى فرص استثمارية، ويعمل على التحوط فيها وتقديم فرص لنمو الاقتصاد بالتركيز على الإيجابيات فقط، مشيرًا إلى أن فكرة فريق العمل مطلوبة بأوقات الضغوط.  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق