العاهل البحريني: تنعقد القمة العربية في ظروف بالغة التعقيد وتهديدات تمس أمتنا

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تم تحديثه الخميس 2024/5/16 03:23 م بتوقيت أبوظبي

قال العاهل البحريني، حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، اليوم الخميس، إن القمة العربية "تنعقد في ظروف بالغة التعقيد وتهديدات تمس أمتنا".

وتابع في كلمته أمام القمة العربية المنعقدة في المنامة، "مع استمرار المخاطر المحيطة بأمننا القومي العربي تتزايد المسؤولية الملقاة علينا لفتح صفحة جديدة من الاستقرار والتنمية".

وأضاف "في ضوء الإنكار المتعمد لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، يجب علينا اتخاذ موقف عربي مشترك وعادل".

ومضى قائلا "مصلحة الشعب الفلسطيني ترتكز على وحدة صفه"، قبل أن يقول "ستظل منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني".

العاهل البحريني الذي تترأس بلاده القمة في دورتها الحالية، قال أيضا "ندعو لمؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط ودعم عضوية فلسطين في الأمم المتحدة".

موضحا "علينا دعم الاعتراف بدولة فلسطين وقبول عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة".

وفي وقت سابق اليوم، انطلقت القمة العربية العادية الـ33 بالبحرين، وسط آمال بنجاحها في رسم خارطة طريق لتعزيز التضامن العربي لمواجهة التحديات المتزايدة.

وتعد القضية الفلسطينية الملف الأساسي على طاولة القمة، إلى جانب عدد من القضايا العربية الأخرى كالسودان واليمن والصومال وغيرها.

ويحضر القمة عدد من الضيوف الأجانب، على رأسهم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

وبعد جلسة العمل المغلقة واعتماد مشروع إعلان المنامة، من المقرر أن يعقد وزير الخارجية البحرينية عبد اللطيف بن راشد الزياني والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مؤتمراً صحفياً مشتركاً لإعلان التوصيات في ختام القمة.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق