غادة شلبي: نستهدف دخول 24 ألف غرفة فندقية بنهاية 2024

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت غادة شلبي، نائبة وزير السياحة والاثار، إنه من المتوقع دخول 24 ألف غرفة فندقية للعمل نهاية عام 2024، حيث أن الدولة تستهدف زيادة عدد السائحين إلى 30 مليونًا بحلول 2028.

وأشارت نائب الوزير إلي نسبة نمو السياحة في مصر بنسبة 28% خلال عام 2023، مقارنة بالعام الأسبق 2022، مؤكدة أنه لم يتم الوصول للنسبة المستهدفة نظرًا للأحداث الجيوسياسية الواقعة بالقرب من الدولة، إلا أنها لم تضعف النشاط السياحة، بينما هذا يؤكد تشغيل ونمو السياحة في ظل الظروف الصعبة.

مضاعفة عدد الغرف الفندقية

وأكدت شلبي خلال كلمتها على هامش مؤتمر توقيع شراكة بين شركة أوربن لينز الكويتية ومجموعة فنادق كراون بلازا التابعة لمجموعة فنادق IHG، أن صناعة السياحة تعد من أهم مصادر العملة الصعبة، لذلك تنفذ الدولة استراتيجية وطنية لتطويرها من خلال 3 محاور

و أوضت  شلبي، أن المحور الأول يتمثل في مضاعفة عدد الغرف الفندقية البالغ عددها 250 غرفة إلى 500 ألف غرفة بحلول عام 2028، مشيرة إلى أن القاهرة فقط تضم 30 ألف غرفة فندقية بينما لا يتخطى عدد غرف الساحل الشمالي 4 أو 5 آلاف، مؤكدة أن محافظتي الأقصر وأسوان في احتياج كبيرة لزيادة عدد الغرف الفندقية بها.

زيادة حركة الطيران في المطارات السياحية

ونوهت الوزيرة، بأن المحور الثاني هو زيادة حركة الطيران في المطارات السياحية المختلفة بمصر البالغ عددها 13 مطارًا وتخدم نقاط سياحة هامة، لافتة إلى رصد نمو متزايد في الحركة السياحية في مطارات سفنكس، والغردقة، ومرسى علم، مشيرة إلى أنه ولأول مرة يتم هبوط طيران للخليج في مطارات شرم الشيخ.

وذكرت شلبي، أن المحور الثالث للاستراتيجية هو تحسين التجربة السياحية عن طريق تطوير الخدمات المقدمة في المتاحف والمعابد بالتعاون مع القطاع الخاص.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق