موقع أمريكي يكشف عن تفاصيل خطة قدمتها إسرائيل إلى مصر بشأن معبر رفح

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد مسئولون أمريكيون، أن إدارة جو بايدن تضغط على إسرائيل والسلطة الفلسطينية لإيجاد حل لإعادة فتح معبر رفح.

وحسب ما نقل موقع "أكسيوس" عن مسؤولين أمريكيين أن إدارة بايدن تضغط على إسرائيل والسلطة الفلسطينية لإيجاد حل لإعادة فتح معبر رفح.

إسرائيل تقدم خطة إلى مصر حول معبر رفح 

فى ذات السياق، كشف أكسيوس، أن إسرائيل قدمت لمصر خطة لإعادة فتح معبر رفح بمشاركة ممثلين فلسطينيين وأمميين تحت حماية إسرائيلية.

ووفق الموقع، خطة إسرائيل أعدها الشاباك "جهاز الأمن العام" وتنص على استخدام معبر رفح لتنقل الأشخاص من وإلى القطاع ولنقل الوقود.

-إعلانات-

مصر تهدد الاحتلال بإلغاء اتفاقية السلام 

والجمعة الماضية، ما نقلت صحيفة "معاريف" العبرية، فإن مسؤولين مصريين أبلغوا مدير الاستخبارات الأمريكية، وليام بيرنز، بضرورة ممارسة بلاده ضغوطا جادة على الاحتلال الإسرائيلي، من أجل وقف عملياته في مدينة رفح، والعودة إلى المفاوضات الجادة، وإلا فإن مصر سوف تتحرك جديا فى إلغاء اتفاقية كامب ديفيد.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه للمرة الأولى، منذ بداية الحرب على غزة، تطلب مصر إلى سائقي شاحنات الإغاثة إخلاء منطقة معبر رفح من الجانب المصري، مع مواصلة تعزيز الإجراءات الأمنية هناك، الأمر الذي يمكن تفسيره بأن هناك مخاوف من حدوث تدهور أمني في المنطقة الحدودية بين الطرفين.

نقدم لكم من خلال موقع "اقرا"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق