مسرح الزعيم، «أنا وهو وهي» ترسخ نجومية عادل إمام في أبو الفنون و«بودي جارد» الفصل الأخير

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحل اليوم الجمعة الموافق 17 مايو الجاري، عيد ميلاد الزعيم عادل إمام الـ 84، حيث يحتفل جمهوره من المحيط إلى الخليج بزعيم الفن العربي، صاحب المسيرة الفريدة سواء في السينما أو المسرح أو التلفزيون. 

عيد ميلاد الزعيم عادل إمام 

عادل إمام والذي قدم خلال رحلته الفنية إنتاجا فنيا ضخما وارثا في المكتبة العربية، بدأ رحلته من على خشبة مسرح كلية الزراعة حيث كان يدرس بها وعشق أبو الفنون ومن هنا كانت البداية للأيقونة الملهمة لأجيال متعاقبة من الفنانين والمواهب التي رأت في الزعيم أسطورة حقيقية يحتذى بها.

-إعلانات-

475.jpeg

بدايات الزعيم في المسرح 

وخلال مشوار الزعيم قدم ما يقرب من 11 مسرحية متنوعة على مدار سنوات طويلة، بدأها بمسرحية "سري جدا" مع فؤاد المهندس وشويكار عام 1960.

دسوقي أفندي 

وتلاها بمسرحية "أنا وهو وهي" مع فؤاد المهندس وشويكار عام 1964، والتي قدم خلالها شخصية "دسوقي أفندي" إحدى روائعه الخالدة، والتي كانت لها عامل كبير في شهرته وتهافت المنتجين والمخرجين عليه بعد ذلك، وقدم مسرحية "البيجاما الحمراء" مع عبد المنعم مدبولي عام 1967.

460.jpeg

ثم ومسرحية "حالة حب" مع فؤاد المهندس وشويكار عام 1967، وتلا ذلك مسرحية "أنا فين وأنت فين" مع فؤاد المهندس وشويكار عام 1970، مسرحية "غراميات عفيفى" عام 1970.

مدرسة المشاغبين 

وفي عام 1971 يقدم الزعيم إحدى أهم العروض المسرحية في المسرح المصري الحديث بعرض "مدرسة المشاغبين" مع سعيد صالح، سهير البابلي، حسن مصطفى، يونس شلبي، أحمد زكي.

461.jpeg

كوميديا الزعيم على المسرح 

وأعقب تقديم مسرحية مدرسة المشاغبين، تقديم الزعيم لمسرحيات "شاهد ما شفش حاجة" مع عمر الحريري عام 1976، ومسرحية " الواد سيد الشغال " مع عمر الحريري ومشيرة إسماعيل ومصطفى متولي عام 1984.

462.jpeg

ثم مسرحية "الزعيم" مع أحمد راتب ومنال سلامة عام 1993.

بودي جارد الفصل الأخير 

وختامًا قدم الزعيم مسرحية "بودي جارد"  مع رغدة عام 1999، وهي آخر مسرحياته في مسيرته.

463.jpeg

وحقق عادل إمام رقمًا قياسيًا بمسرحية "بودي جارد" كأول مسرحية عربية يستمر عرضها لأحد عشر عامًا على التوالي محققًا بذلك أعلي الإيرادات المسرحية وأيضًا جذب جميع طوائف الجمهور لمشاهدة العرض، وهذا العمل كان من تأليف يوسف معاطي وسمير خفاجي وإخراج رامي إمام.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق