من داخل مسجد السيدة زينب، وزير الأوقاف يعلن اعتماد 12 قارئا من إذاعة القرآن الكريم

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في كلمته بمسجد السيدة زينب بالقاهرة عقب صلاة الجمعة اليوم 17 مايو 2024م، محبي آل البيت والشعب المصري كله بافتتاح مسجد السيدة زينب  بالقاهرة بعد إتمام تطويره.

وقدم الشكر للهيئة الوطنية للإعلام والإذاعة المصرية على حرصهما على نقل أول صلاة جمعة بعد افتتاح هذا المسجد وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي لافتتاحه كاملًا.

-إعلانات-

 

703.jpg


وقال: تهنئتنا بشاب من شبابنا إمام من أئمة وزارة الأوقاف يُقدَّم خطيبًا بهذا التمكن في أول خطبة جمعة له بالتلفزيون المصري، لأن عمارة المسجد مبنى تحتاج إلى عمارته معنى، وكما نفتتح عشرات المساجد بين أسبوع وآخر نقدم عشرات الشباب القادرين على أداء خطاب وسطي وفكري مستنير، وكما نهنئ بطبيب ينبغ ومهندس ينبغ وفيزيائي ينبغ وكيميائي ينبغ وصانع ينبغ ومصنع يُنشأ وأرض تستصلح، نهنئ أيضًا بقارئ يُعتمد وخطيب يَنبغ.

كما أكد وزير الأوقاف أن الهيئة الوطنية للإعلام ممثلة في الإذاعة المصرية بالتنسيق مع وزارة الأوقاف اعتمدت في الأيام القليلة الماضية 12 قارئًا لينضموا إلى كبار القراء بالإذاعة والتلفزيون المصري، لإحياء الجُمع والفجر داخل مصر وخارجها بعظيم قراءتهم، امتدادًا لدولة التلاوة المصرية العظيمة، وذلك على النحو التالي:

القراء الجديد الذين تم اعتمادهم من إذاعة القرآن الكريم 

أولًا: القراء الذين تم اعتمادهم إذاعات خارجية بما فيها قرآن الجمعة والفجر، وهم: القارئ الشيخ/ عزت السيد راشد، والقارئ الشيخ/ فتحي عبد المنعم عبد السميع خليف، والقارئ الشيخ/ السعيد فيصل طلبة، والقارئ الشيخ/ كارم راضي الحريري، والقارئ الشيخ/ نصر السعيد محمد، والقارئ الشيخ الدكتور/ أحمد عبد الرحمن الزارع، والقارئ الشيخ/ حسن محمد حسن الدشناوي، والقارئ الشيخ/ محمد السيد السعدني.

ثانيًا: القراء الذين تم اعتمادهم لتسجيل الأمسيات الدينية، وهم: والقارئ الشيخ/ يوسف قاسم حلاوة، والقارئ الشيخ/ محمود سالمان عبد السلام، والقارئ الشيخ/ عيد حسن أبو عشرة، والقارئ الشيخ/ جمال السيد حسين.

702.jpg


جدير بالذكر أنه لأول مرة في تاريخ الإذاعة المصرية منذ إنشائها يتم اعتماد هذا العدد، بما يدل على عظمة دولة التلاوة المصرية، وأن مصر ولادة في كل المجالات في جميع عصورها وعبر تاريخها العظيم.

وتابع:" ها نحن اليوم نقدم ابنًا من شبابنا يؤدي خطبة الجمعة لأول مرة على الهواء مباشرة بهذا التمكن لنؤكد أننا على درب الإعداد والتأهيل شديد التميز للأئمة والواعظات سائرون.

وأشار إلي ان ذلك يأتي ذلك في إطار اهتمام عبد الفتاح السيسي بحسن إعداد وتأهيل الأئمة والواعظات وتوجيه سيادته بتطوير إذاعة القرآن الكريم والدفع بأصوات جديدة من شباب القراء والمبتهلين المتميزين بها.

كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية بمملكة البحرين

وأشاد وزير الأوقاف بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية بمملكة البحرين مؤكدًا أنها كلمة شجاعة وحكيمة لقائد شجاع وحكيم في وقت مفصلي، سواء فيما يتصل بالحفاظ على أمننا القومي، أم في الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، فهذا الخطاب العظيم يؤكد أن مصر لم ولن تفرط لا في أمنها القومي ولا في ذرة من ترابها، ولا في دعم قضية أشقائنا الفلسطينيين، وإقامة دولتهم على حدود ما قبل الرابع من يونيو حزيران 1967م وعاصمتها القدس.

واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن والمرافق العامة

جدير بالذكر أن خطبة الجمعة اليوم كانت بعنوان: واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن والمرافق العامة، وألقاها الشيخ أحمد سعد عباس محيسن إمام وخطيب مسجد السيدة زينب بالقاهرة بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، ومحمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، والشيخ عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، و السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، والدكتور محمد أبو هاشم أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، وجمع غفير من رواد مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) بالقاهرة.

700.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق