خبير استراتيجي لـ«تحيا مصر»: مؤتمر الرياض سيكون مختلف و الهدنة قريبة لهذه الأسباب - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير استراتيجي لـ«تحيا مصر»: مؤتمر الرياض سيكون مختلف و الهدنة قريبة لهذه الأسباب - اقرأ 24, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 09:32 مساءً

صرح الخبير الاستراتيجي وقائد سلاح الشؤون المعنوية السابق بالجيش المصري اللواء سمير فرج حول مؤتمر الرياض المقرر عقده غدا الاثنين 29 أبريل ويستمر لبعد الغد الثلاثاء 30 أبريل ، لبحث سبل وقف أطلاق النار علي قطاع غزة بمشاركة عدد من الدول العربية و وزير الخارجة الامريكي قائلا « من المتوقع أن يكون هذا المؤتمر مختلفا عما سبقه من المؤتمرات نظرا لما تواجه  حكومة الإحتلال الاسرائيلي من ضغوطات من قبل أسر الرهائن الامر الذي بلغ ذروته وخاصة بعد فديو الذي نشرته حماس أمس ، علاوة علي إدراك إسرائيل التام أنها إذا اجتاحت رفح ستتسبب بكارثة هي الاكبر في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي » .

حالة أجتياح رفح اسرائيل

واكد اللواء سمير فرج ل تحيا مصر أنه في حالة أجتياح رفح اسرائيل لن تستطيع انقاذ اي من الرهائن المحتجزة لدي حماس فإذا كان هدفها إنقاذ الرهائن كما كانت تتدعي فيجب عليها أن تقدم تنازلات لإتمام صفقة  الرهائن  . 
وأوضح فرج لتحيا مصر ان جميع ىقيادات حماس تريد اتمام الصقة و الحصول علي معاهدة سلام برعاية دولية ويرجع ذلك لعدة أسباب أهمها 
نقص كمية الاسلحة و الزخيرة التي كانت تمتلكها حماس  يوما بعد يوم جراء الحرب و هو ما أضعف من قوة حماس 
معاهدة السلام تمثل فرصة جيدة لعودة أهالي الشمال و العودة للقطاع من جديد الأمر الذي يقلل الضغط علي تمركزات حماس في الجنوب .

إخلاء الطريق الواصل بين الشمال و الجنوب 

بموجب هذه المعاهدة ستعود قوات جيش الاحتلال لسكناتها ويتم إخلاء الطريق الواصل بين الشمال و الجنوب 
و علق فرج حول بيان وزير المالية الاسرائيلي «بتسلئيل سموترتيش» الذي طالب فيه نتياهو باستكمال العملية العسكرية و اجتياح رفح قائلا « من الطبيعي ان تخرج مثل هذه التصريحات منه لانه يمثل الائتلاف اليميني المتطرف.

تحسين الاوضاع التي يعيشها أهالي فلسطين 

وتمني فرج أن ينفذ الوزير المتطرف تهديده معللا ذلك قائلا « اتمني ينفذ تهديده وأن ينسحب من الإتلاف حتي تتهاوي تلك الحكومة الطاغية و أن تأتي حكومة جديدة يمكن أن تعمل علي تحسين الاوضاع التي يعيشها أهالي فلسطين .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق