محذرة من الجوع والأمراض.. الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكالات
نشر في: الجمعة 17 مايو 2024 - 4:45 م | آخر تحديث: الجمعة 17 مايو 2024 - 4:45 م

حذرت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، من أنها لم تتلق إلا 12% من تمويل بقيمة 2,7 مليار دولار طلبته لمساعدة السودان الذي يشهد حربا منذ أبريل 2023 بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وقال الناطق باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" ينس لايركه "هناك نقص كارثي في التمويل، وإذا لم تصل المزيد من الموارد بسرعة، لن تتمكن المنظمات الإنسانية من درء المجاعة ومنع المزيد من الحرمان من الأساسيات بالوقت المناسب".

وأضاف "في السودان، يحتاج نصف السكان إلى مساعدات إنسانية. المجاعة تقترب. الأمراض تقترب. القتال يقترب من المدنيين خصوصا في دارفور"، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتابع "حان الوقت الآن لكي يفي المانحون بالتعهدات التي قطعوها ويكثفوا جهودهم ويساهموا في مساعدة السودان وأن يكونوا جزءا من تغيير المسار الحالي الذي يودي إلى الهاوية".

وقتل عشرات آلاف الأشخاص ونزح الملايين في السودان منذ اندلاع الحرب، وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها المتزايد في الأيام الأخيرة إزاء تقارير عن قتال عنيف في مناطق ذات كثافة سكانية مرتفعة فيما تسعى قوات الدعم السريع للسيطرة على الفاشر، آخر مدينة رئيسية في إقليم دارفور في غرب البلاد لا تخضع لسيطرتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق