منها الفيروسات والبكتريا، أسباب الإصابة بالالتهاب الرئوي

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الالتهاب الرئوي هو عدوى رئوية شائعة، وهو يؤثر على الأكياس الهوائية في الرئتين، ويمكن أن تؤثر هذه العدوى على أي شخص في أي عمر، ويمكن أن يكون سببها فيروسات أو بكتيريا أو فطريات. 

أسباب الالتهاب الرئوي

ويمكن أن تشمل الأسباب الشائعة لـ الالتهاب الرئوي

183.jpg
الالتهاب الرئوي، اقرا

البكتيريا مثل العقدية الرئوية (الأكثر شيوعًا)، والمستدمية النزلية، والمفطورة الرئوية، وفقًا لموقع "webMD" الطبي. 

فيروسات مثل فيروس الأنفلونزا أو الفيروس المخلوي التنفسي (RSV) أو فيروس كورونا المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة 2 (SARS-CoV-2)، وهو الفيروس الذي يسبب مرض فيروس كورونا 19 (COVID-19) 

-إعلانات-

ويستخدم الأطباء أيضًا ثلاثة مصطلحات مختلفة لتصنيف الالتهاب الرئوي، فهي تساعد الأطباء على تحديد ما إذا كان الأشخاص معرضين لخطر مسببات الأمراض المقاومة للأدوية، يشملوا: 

الالتهاب الرئوي المكتسب من المجتمع: إذا أصيب شخص ما بالالتهاب الرئوي من العمل أو حدث اجتماعي، فمن المحتمل أن يكون مصابًا بالالتهاب الرئوي المكتسب من المجتمع. 

الالتهاب الرئوي المرتبط بالرعاية الصحية: يحدث هذا النوع عندما يصاب شخص ما بالالتهاب الرئوي أثناء أو بعد الإقامة الأخيرة في المستشفى. 

الالتهاب الرئوي المرتبط بجهاز التنفس الصناعي: وعندما يصاب شخص ما بالتهاب رئوي بعد وضعه على جهاز التنفس الصناعي، يتم تصنيف ذلك على أنه التهاب رئوي مرتبط بجهاز التنفس الصناعي. 

وقد تساعد اللقاحات في حماية من أنواع معينة من الالتهاب الرئوي. 

التهاب شعبي 

يحدث التهاب الشعب الهوائية عندما تلتهب أنابيب الشعب الهوائية، وتقوم هذه الأنابيب بتوصيل الهواء إلى الرئتين. 

وعادةًا ما يحدث التهاب الشعب الهوائية بسبب أمراض فيروسية وليس بسبب الالتهابات البكتيرية، ولكن الالتهابات البكتيرية يمكن أن تسبب أيضًا التهاب الشعب الهوائية. 

874.jpg
الالتهاب الرئوي، اقرا

يمكن أن تشمل أسباب التهاب الشعب الهوائية ما يلي: 

فيروس الانفلونزا 

البكتيريا مثل: 

الميكوبلازما الرئوية 

الكلاميديا الرئوية 

البورديتيلة السعال الديكي 

التهاب قصيبات 

ويحدث التهاب القصيبات عندما تلتهب أصغر الممرات الهوائية في رئتيك والتي تسمى القصيبات، وهذا يمكن أن يسبب السعال وصعوبة التنفس. 

(RSV) هو السبب الأكثر شيوعًا لالتهاب القصيبات، ولكنه يمكن أن يكون سبب في الإصابة بفيروسات أخرى، وهو الأكثر شيوعًا عند الأطفال. 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق