نهائي الأهلي والترجي.. ماذا تقول الأرقام عن القمة المرتقبة؟

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-17 20:38

من مباراة سابقة بين الأهلي والترجي في دوري أبطال أفريقيا 2022-23 (Getty)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

يتصدر نهائي الأهلي والترجي في مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2023-24 المشهد الكروي الأفريقي والعربي، حيث سيبحث كل فريق عن الفوز في مباراة الذهاب المقررة يوم غد السبت على ملعب حمادي العقربي برادس، قبل أسبوع واحد عن لقاء الإياب على ملعب القاهرة الدولي.

يدخل النادي الأهلي المواجهة بصفته حاملًا للقب وبهدف تعزيز رقمه القياسي في عدد التتويجات بالبطولة (12 لقبًا)، بينما يبحث الفريق التونسي عن تتويجه السادس في تاريخه، حيث حصد آخر ألقابه في عام 2018.

نهائي الأهلي والترجي سيتكرر للمرة الثالثة على مستوى مسابقة دوري أبطال أفريقيا، حيث حقق كلا منهما لقبًا، الأول حسمه الأهلي لمصلحته في عام 2012 بعد الفوز بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين، أما الثاني فكان في عام 2018 وحسمه الترجي لمصلحته بنتيجة 4-3 في مجموع المواجهتين.

سيتكرر نهائي مسابقة دوري الأبطال بين فريق تونسي وآخر مصري للمرة السابعة في التاريخ، حيث تتساوى أندية البلدين في عدد الألقاب المحققة ضد بعضهما بعضًا، بمعدل 3 ألقاب نالها الأهلي من الجانب المصري، ولقبين توج بهما الترجي ولقب واحد فاز به النجم الساحلي من الجانب التونسي.

لذلك سيكون نهائي النسخة الحالية فرصة لفض الشراكة بين مصر وتونس، ما سيزيد من حدة التنافس على أرض الملعب بين لاعبي الترجي والأهلي، في مواجهة ستجذب أنظار العالم من دون شك، بالنظر إلى القيمة الكبيرة لكلا الفريقين على الصعيدين الأفريقي والعربي على وجه الخصوص.

سيكون نهائي الأهلي والترجي المنتظر هو الرقم 18 الذي يجمع بين الفرق العربية في تاريخ دوري أبطال أفريقيا، حيث يمتلك المارد الأحمر الغلبة وحصة الأسد في عدد الألقاب المحققة ضد فرق عربية، بواقع 5 ألقاب من 9 نهائيات، بينما حقق الترجي جميع ألقابه الأربعة ضد أندية عربية، وخسر نهائيين آخرين. 

لو نلقي نظرة على مواجهات الأهلي والترجي في دوري الأبطال، نجد أن الفريقين التقيا فيما مجموعه 22 مباراة في مختلف الأدوار، حيث حقق الفريق المصري الفوز في 10 مناسبات، وحقق الفريق التونسي الانتصار في 4 مباريات، بينما حسمت نتيجة التعادل مباريات الفريقين في 8 مرات.

winwin يُقارن بين التغييرات في الأهلي والترجي قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023/2024 ون ون winwin

اقرأ المزيد

سجل الأهلي في مرمى الترجي خلال هذه المسابقة 25 هدفًا خلال جميع المباريات الماضية، بينما سجل هجوم الترجي 14 هدفًا، كما تعد نتيجة الفوز (3-0) هي الأكبر في تاريخ المواجهات بين الفريقين، وحققها كلاهما في مناسبة واحدة.

سيكون نجم خط دفاع الأهلي، رامي ربيعة أمام فرصة لدخول تاريخ مسابقة دوري أبطال أفريقيا من أوسع أبوابه في حال تتويجه مع الأهلي باللقب، حيث سيعادل رقم مواطنه وائل جمعة، ويصبح أكثر اللاعبين تتويجًا بالمسابقة برصيد 6 ألقاب، حيث يمتلك حاليًا في رصيده 5 ألقاب.

موعد نهائي الأهلي والترجي بدوري أبطال أفريقيا

يقام نهائي الأهلي والترجي في ذهاب دوري أبطال أفريقيا يوم السبت 18 مايو/ أيار على ملعب حمادي العقربي برادس في حدود الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والثامنة مساءً بتوقيت تونس، بينما يقام لقاء الإياب يوم 25 مايو على ملعب القاهرة الدولي في حدود الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والسابعة مساءً بتوقيت مصر.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق