"أمهات مصر": شجعوا أولادكم على تعلم تكنولوجيا المعلومات" - اقرأ 24

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أمهات مصر": شجعوا أولادكم على تعلم تكنولوجيا المعلومات" - اقرأ 24, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 10:09 مساءً

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن المناهج الجديدة التي تطبق علي المرحلة الإبتدائية، وهو منهج تكنولوجيا المعلومات والإتصالات ICT، التى تطبق على طلاب الصف الرابع الإبتدائى، تعمل علي فهم المهارات التكنولوجية التى يحتاج إليها الطلاب بشكل جيد. مطالبة بتوفير مناهج تحتوي علي فنون البرمجة وعلوم البيانات للمرحلتي الإعدادية والثانوية. 

ووجهت عبير، حديثها لأولياء الأمور أن فنون البرمجة وعلوم البيانات لغة العصر، و أصبحت أساسية في العصر الرقمي الحالي،  حيث تساعد أبنائكم علي تطوير مهاراتهم وتوفير فرص عمل مستقبلية في مجالات مختلفة ومتنوعة تتدخل فيها تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي.

وطالبت عبير، من أولياء الأمور تشجيع أبنائهم علي اكتشاف فنون البرمجة وعلوم البيانات من خلال توفير الفرص لهم للتعلم والتجربة، سواء عن طريق الدورات عبر الإنترنت، و أيضا ترك حرية الأختيار خاصة في الثانوية العامة في تحديد مصيرهم للكليات التي تتناسب مع قدراتهم بعيدا عن مسمي كليات القمة، وحثهم علي كليات البرمجيات وعلوم البيانات، لفتح أبواب المستقبل أمامهم وخلق فرص عمل مثمرة في عالم يتطور سريعا.

وكان قد أجري الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، جولة تفقدية داخل مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، واستمع إلى شرح تفصيلي عن طبيعة عمل المركز والخدمات الحكومية المقدمة.

ويعد مركز البيانات والحوسبة السحابية (P1) أول مـركز يقدم خدمات (تحليل ومعالجة  البيانات الضخمة - الذكاء الاصطناعي) فى مصـر وشمال أفريقيا طبقاً لأحدث التقنيات العالمية، باشتراك أكثر من (15) شركة محلية / عالمية، وأكثر من (1200) مهندس / عامل، أكثر من (5000) ساعة عمل.

ويعمل المركز على تقديم التطبيقات الحرجة والمدفوعات والتطبيقات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة لصناعة القرار على كل المستويات بالإضافة إلى عمله كبديل نشط لمـركز البيانات الحكومية بالعاصمة الإدارية، كذلك استخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة فى تحليل البيانات الحكومية، كما يعمل  كمـركز وطنى موحد لبيانات التعافي من الكوارث، وتوطين استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي فى القطاع الحكومي، وتوفير كل البيانات الدقيقة والموقوتة للجهات الحكومية على حد سواء.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق