إمارة مكة المكرمة: لا حج بدون تصريح.. وسنطبق الأنظمة بكل حزم

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 13/مايو/2024 - 08:58 م

أكد نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نائب رئيس لجنة الحج المركزية، أنه لا حج دون الحصول على تصريح، موضحا أنه ستطبق الأنظمة بحزم بحق أي مخالف للتعليمات. 

جاء ذلك لدى إطلاقه حملة الحج عبادة وسلوك حضاري في موسمها السادس عشر، تحت شعار لاحج بلا تصريح، بحضور عدد من الأمراء والمعالي ومسؤولي الجهات المعنية، وذلك نيابة أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز في مقر الإمارة بجدة.

حملة لا حج بلا تصريح

وأشار نائب أمير منطقة مكة المكرمة إلى أن انطـلاق حملة الحج عبادة وسـلـوك حضاري تـحـت شـعـار لا حج بلا تصريح في موسمها السادس عشر، يؤكد ما حققته خلال الأعوام الماضية في منع مخالفي الأنظمة الذين يحاولون تأدية الشعيرة بلا تصريح، كما أسهمت في تقليص السلوكيات المخالفة، والكشف عن الحملات الوهمية، وكل ذلك كان له أثره في تقليص أعداد الحجاج غير النظاميين، وساعد الجهات ذات العلاقة على تجويد الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، ووفرت لهم المناخ الإيماني ليؤدوا ركن الإسلام الخامس في راحة وسكينة.

وأكد نائب أمير منطقة مكة المكرمة، أن الأنـظمـة والـتعليمـات سـتطـبق عـلـى المـخالفيـن بـحـزم، ولن يكون هناك حج بلا تصريح، إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة.

من جهته، أكد مدير الأمن العام السعودي الفريق محمد البسامي جاهزية قوات أمن الحج بقطاعاتها كافة لموسم حج 1445هـ لمواجهة كل ما يمس الإخلال بالأمن أو النظام ومنع جميع الأعمال المؤثرة في أمن وسلامة ضيوف الرحمن، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن المخالفين سينالون جزاءهم وفقًا لما نصت عليه الأنظمة والقوانين، مشددا على أهمية تضافر الجهود لاستكمال الترتيبات الميدانية كافة ورفع مستوى الجاهزية والإعداد لتنفيذ الخطط بالمستوى الذي ينسجم مع ما توفره المملكة من إمكانات لخدمة ضيوف الرحمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق