وزارة الصحة: سحب عينات من المنتجات الغذائية بالسوق لتحليلها حرصا على المواطنين

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اكدت وزارة الصحة والسكان تكثيف حملاتها الرقابية على جميع المنشآت الغذائية فى الأسواق لتأمين كافة السلع الغذائية المعروضة والتأكد من سلامتها.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملات تقوم بسحب عينة من المواد الغذائية، لفحصها بمعامل وزارة الصحة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي مخالفات للاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الغذاء.

وأكد «عبدالغفار» أن هذه الحملات تأتي لإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية، وتكثيف الحملات الرقابية، للتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي يتم رصدها.

ومن جانبه، أشار الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي، إلى اتخاذ الاجراءات القانونية ضد أى منشأة تُدار بدون ترخيص، مناشدا العاملين في مجال الأغذية، الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية، واستخراج الشهادات الصحية التي تفيد خلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، وضرورة التزام كافة المنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وأهابت وزارة الصحة والسكان، بالمواطنين عدم شراء منتجات مجهولة المصدر، والتأكد من تاريخ الصلاحية، وسلامة المنتج، حفاظا على الصحة العامة، مؤكدة استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق