نجاح عملية زرع رئة تنقذ أمريكيا بعد إصابته بالسرطان بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 13/مايو/2024 - 09:06 م

أصيب آرثر غيليسبي، أحد سكان شيكاغو، بالسرطان في أوائل مارس 2020 بسبب فيروس كورونا، بعد أن ذهب هو ووالده لزيارة عمه في منشأة للتمريض، وذلك وفقًا لما نشر في موقع upi.

نجاح عملية زرع رئة مزدوجة تنقذ أمريكيا بعد إصابته بالسرطان بسبب فيروس كورونا 

بدأت قصة آرثر مع المرض، عندما دخل المستشفى لمدة 12 يومًا مصابًا بحمى شديدة وسعال، وخلال تلك الفترة، كانوا يجرون فحوصات لرئتي، والتي أظهرت سرطان الرئة في المرحلة الأولى في رئتي اليمنى.

وفقد غيليسبي في النهاية والده وعمه وابن عمه بسبب كوفيد-19، واقترب من فقدان حياته، وأصيب جيليسبي بأضرار في إحدى رئتيه بسبب السرطان والأخرى بسبب فيروس كورونا، مما ترك له في النهاية فرصة واحدة أخيرة للبقاء على قيد الحياة.

وبعد خروجه من المستشفى في عام 2020 بعد إصابته بفيروس كورونا، بدأ جيليسبي العلاج الكيميائي، وخضع لعملية جراحية في نوفمبر 2020 لإزالة ثلثي رئته اليمنى.

وذهب جيليسبي إلى معهد كانينج لأمراض الصدر بجامعة نورث وسترن، وبحلول نوفمبر 2023، كان مدرجًا في قائمة عملية زرع رئتين، وجيليسبي أصبح أقوى كل يوم منذ عملية زرع الأعضاء في يناير، لكنه ليس متأكدًا مما إذا كان سيتمكن من العودة إلى العمل كقائد شرطة.

طبيعة سرطان الرئة 

سرطان الرئة هو نوع من السرطانات يبدأ في الرئتين، وسرطان الرئة هو السبب الرئيسي لحالات الوفاة بالسرطان حول العالم.

الأشخاص المدخنون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة، رغم أن سرطان الرئة يمكن أن يصيب أيضًا الأشخاص الذين لم يدخنوا مطلقًا، ويزداد خطر الإصابة بسرطان الرئة مع زيادة طول فترة التدخين وعدد السجائر التي دخنتها. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق