بإشراف كيم، كوريا الشمالية تختبر إطلاق صاروخ باليستي تكتيكي بنظام توجيه جديدة‭‭

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، أشرف على اختبار صاروخ باليستي تكتيكي بتكنولوجيا توجيه جديدة‭‭ ‬‬يوم الجمعة.

 

تعزيز ردع الحرب النووية

وأضافت الوكالة أن كيم أصدر أمر تسريع الإنتاج خلال زيارة لمصنع أسلحة،الجمعة " للتعامل مع المواجهة العسكرية الطائشة للأعداء"، وتعزيز ردع الحرب النووية.

وقال كيم إن هذا النهج سيبعث الخوف في نفوس العدو من الوضع القتالي النووي لكوريا الشمالية.

وفي وقت سابق الجمعة، أكد جيش كوريا الجنوبية أن الجارة الشمالية أطلقت عددًا من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى صوب البحر قبالة ساحلها الشرقي. وقالت الوكالة إن كيم عبَّر عن ارتياحه للتجربة الصاروخية الناجحة التي تضمنت نظامًا مستقلًّا للملاحة.

-إعلانات-

محاكاة لقتال جوي

وجاءت عمليات الإطلاق  الجمعة بعد يوم من إجراء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات مشتركة بمقاتلات شبح في محاكاة لقتال جوي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن المقذوفات أطلقت من بلدة وونسان على الساحل الشرقي، في حين ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن صاروخًا قصير المدى أُطلق على ما يبدو وسقط بالفعل، نقلًا عن مسؤول حكومي.

وأطلقت كوريا الشمالية مجموعة من الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز فضلًا عن صواريخ تكتيكية في الأشهر القليلة الماضية، واصفة إياها بأنها جزء من برنامج لتطوير قدراتها الدفاعية.

وفي وقت سابق الجمعة، قالت شقيقة زعيم كوريا الشمالية إن الصواريخ التكتيكية تهدف فقط إلى ردع العدوان العسكري لكوريا الجنوبية في حين نفت تصدير بيونج يانج لهذه الأسلحة.

ويأتي إطلاق الصواريخ في وقت يزور فيه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مدينة هاربين شمال شرقي الصين.

 

نقدم لكم من خلال موقع (اقرا) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق