ظلم الهلال أم النصر؟.. التحكيم يفجر جدلا في ديربي الرياض

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تم تحديثه السبت 2024/5/18 09:29 ص بتوقيت أبوظبي

أثيرت حالة من الجدل خلال مباراة ديربي الرياض بين النصر والهلال، في قمة الجولة الـ32 من الدوري السعودي للمحترفين، والتي جمعت بينهما مساء الجمعة على ملعب الأول بارك وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وتقدم النصر عن طريق البرتغالي أوتافيو بعد مرور 23 ثانية فقط من انطلاقة المباراة، بينما أدرك الصربي ألكسندر ميتروفيتش التعادل في اللحظات الأخيرة من ضربة جزاء.

ضربة الجزاء التي حصل عليها الهلال أثارت حالة كبيرة من الجدل، واعتراضات بالجملة من طرف لاعبي النصر والجهاز الفني للفريق، لكن مستوى التحكيم بشكل عام لم يحظ أيضا بقبول لدى البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس مدرب "الزعيم".

حكم مباراة النصر والهلال

اعتبر البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر أن "ركلة الجزاء التي حصل عليها الهلال غير صحيحة"، مضيفا بقوله "نحن فريقان كبار، ونحتاج لطاقم تحكيم على أعلى مستوى خلال نهائي كأس الملك".

وأضاف "تحدثت مع حكم الساحة، وأبلغته أن الاحتكاك من جانب ساديو ماني مع لاعب الهلال بدأ خارج منطقة الجزاء"، مؤكدا أن اللعبة لا تستدعي أكثر من مخالفة.


واختتم في هذا الصدد "لكن في كل الأحوال، يبقى هذا قرار الحكم نفسه وعليّ أن أحترمه".

في المقابل، لم يسلم الحكم أيضا من انتقادات جيسوس مدرب بطل السعودية وآسيا التاريخي، الذي صرّح بأن "الهلال كان يستحق الحصول على ضربة جزاء لصالح ميشيل، لكن الحكم رفض احتسابها".

ولم يؤثر التعادل على جدول ترتيب الدوري السعودي، بعد أن ضمن الهلال التتويج باللقب بسلسلة من النتائج المتميزة والمستويات القوية، بينما تأكد حصول النصر على المركز الثاني قبل جولتين من النهاية.

أهداف مباراة النصر 1-1 الهلال في الدوري السعودي


aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق