طقس شديد الحرارة على الأجواء بالإسماعيلية

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسود اليوم السبت أجواء طقس شديد الحرارة  على محافظة الإسماعيلية وتوابعها نهارا .فيما يتوقع خبراء الأرصاد اعتدال حالة الطقس نسبيا مع ساعات المساء وبلغت درجة الحرارة  العظمى ٣٩° والصغرى ٢٢درجة.

وشهدت حركة المرور والمارة في شوارع وميادين مدينة  الاسماعيليه صباح اليوم السبت سيولة مرورية على كافة المحاور دون تكدس .وبدت الأجواء هادئة بالطرق السريعة والميادين العامة. وحذرت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالإسماعيلية من التعرض المباشر لأشعة الشمس لما يزيد من الاحساس  بإرتفاع درجة الحرارة ويؤثر على الصحة العامة. 

وتحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء داخل الأسواق التجارية في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء.
ويحرص أهالي الاسماعيلية على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس.كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري.

وتشهد حركة الملاحة الدولية بقناة السويس انتظاما اليوم بقافلتي الشمال والجنوب فيما تنتظم حركة صيد الاسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك  محافظة الإسماعيلية شواطيء ممتدة على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق