3 أمور تؤرق الأهلي قبل ملحمة الترجي بدوري أبطال أفريقيا

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحل الأهلي المصري ضيفا ثقيلا على الترجي التونسي، مساء السبت، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-2024.

وتقام المباراة على الملعب الأولمبي (رادس) في تونس عند الساعة 10:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة، قبل معركة الإياب الأسبوع المقبل على استاد القاهرة الدولي.

وهناك عدة أمور بارزة تقلق الأهلي قبل المعركة المرتقبة ضد الترجي، خاصة أن المباراة ستقام على الأراضي التونسية.

الجماهير

يمتلك الترجي قاعدة جماهيرية كبيرة في تونس تساند فريقها بشكل متواصل في مثل هذه المباريات الكبرى.

وتحاول دائما جماهير الترجي تشتيت انتباه الخصم خاصة المارد الأحمر، الذي يمتلك تاريخا كبيرا في البطولة الأفريقية، وذلك بهدف إبعاد اللاعبين والجهاز الفني عن الأجواء ومنح فريقهم الأفضلية.

وبالتالي، فإن المارد الأحمر سيواجه صعوبة بالغة أمام بطل تونس الذي يتطلع لرد اعتباره بعد الخسارة في آخر 4 مواجهات أمام كبير القارة الأفريقية.

أزمة العمق

يعاني الأهلي من أزمة واضحة في منطقة العمق خاصة بين قلبي الدفاع والمساحات التي تظهر دائما خلف محمد هاني الظهير الأيمن للفريق.

كذلك، فإن الأهلي يعاني من فراغات واضحة بين الوسط والخط الخلفي، لكن المدرب السويسري مارسيل كولر نجح في علاجها عن طريق الدفع بلاعب الارتكاز أكرم توفيق.


لكن تبقى الأزمة بين قلبي الدفاع خاصة رامي ربيعة الذي يعاني من حالة بطء شديدة وسوء تمركز، مما يمنح الخصوم فرصة استغلال المساحات الخالية خلفه، وخير دليل على ذلك تألق المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري نجم الزمالك ضده خلال القمة الأخيرة.

الشباك النظيفة

يتطلع "الشياطين الحمر" للخروج بشباك نظيفة في المباراة المرتقبة من أجل تسهيل مهمتهم في القاهرة.

لكن مهمة "الأحمر" ستصطدم برغبة الترجي في التسجيل من أجل الوصول إلى القاهرة بأريحية كبيرة وحصد اللقب القاري للمرة الأولى منذ 2019.


aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق