لعبة العقل المدبر.. من يحسم صراع الخطوط بين كولر وكاردوزو في نهائي إفريقيا؟

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 18/مايو/2024 - 12:07 م

ساعات قليلة تفصلنا عن المباراة المرتقبة بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر له في تمام العاشرة مساء اليوم، على ملعب رادس الأولمبي في تونس.

من يحسم صراع الخطوط في نهائي إفريقيا؟

وتشهد مباراة الأهلي والترجي صراعًا من نوع آخر، بين السويسري مارسيل كولر مدرب الأحمر، وميجيل كاردوزو المدير الفني لأبناء باب سويقة، لحسم الشوط الأولى من مواجهة التتويج بدوري أبطال إفريقيا.

ويدخل كولر المدرب المتمرس في إفريقيا مباراة اليوم باحثًا عن تحقيق نتيجة إيجابية، وتسهيل مهمته في القبض على اللقب القاري الثاني عشر في تاريخ الأهلي، بعدما تمكن من عدم الخسارة في 12 مباراة بالنسخة الحالية.

605.jpg
كولر

كما نجح المدرب السويسري في تحقيق سلسلة لا هزيمة إفريقية وصلت إلى 20 مباراة متتالية، منذ الخسارة الأخيرة أمام صن داونز الجنوب إفريقي في مارس من العام الماضي.

وإجمالًا قاد كولر الأهلي في 27 مباراة بدوري أبطال إفريقيا، حقق 18 انتصار وتعادل في 7 مباريات وتلقى هزيمتين فقط، وذلك منذ توليه مهمة تدريب الأحمر في 2022، كما يبحث عن اللقب الثاني له في البطولة الإفريقية.

542.jpg
مارسيل كولر مدرب الأهلي

كاردوزو وسنة أولى إفريقيا

على الجانب الأخر، يدخل ميجيل كاردوزو مواجهة الأهلي ساعيًا لقيادة الترجي إلى اللقب الخامس في تاريخه، بعدما تولى المهمة يناير الماضي، أملًا في تصحيح مسار الفريق.

ففي أولى تجاربه الإفريقية، نجح كاردوزو في تحقيق 9 انتصارات والتعادل في 3 لقاءات وتلقى هزيمتين، وذلك في 14 مباراة في جميع المنافسات.

وعلى صعيد دوري أبطال إفريقيا، لم ينجح أي مدرب حتى الآن في التفوق على البرتغالي الذي حقق 5 انتصارات وتعادل في 6 مباريات، وحافظ على نظافة شباكه في جميع المباريات.

882.jpg
كاردوزو مدرب الترجي التونسي

ويبحث كاردوزو عن التتويج باللقب القاري الأوب في مشواره التدريبي، حيث لم يستطع التتويج بلقب مماثل له مع الأندية التي دربها في أوروبا سابقًا.

يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نجح في الفوز على الترجي، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين على ملعب رادس، وذلك في ذهاب نصف نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق