نصائح غوغل للحصول على أفضل النتائج من نموذج Gemini للذكاء الاصطناعي

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طرحت شركة غوغل Google كتيبات حول كيفية كتابة أوامر بشكل صحيح لنموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها والحصول على أفضل النتائج.

هذه الكتيبات، عبارة عن دليل إرشادي وزعته الشركة على المطورين الذين حضروا مؤتمرها السنوي الذي أقيم في الأيام الماضية، تحت عنوان Google I/O.

وحسب موقع "بيزنس انسايدر"، فإن الكتيبات، ليست حصرية للحضور المؤتمر بل متاحة للجميع في صيغة ملف PDF مجاني متاح للتنزيل على موقعها الرسمي على الويب.

الهدف من دليل غوغل لاستخدام Gemini

الدليل الجديد من غوغل، يرشد قراؤه لأفضل طريقة لكتابة الأوامر الموجهة لأداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بغوغل، نظام Gemini، وذلك عند استخدامه في أداء مهام عبر تطبيقات Google Workspace الخاصة بالشركة، والتي تشمل Gmail وGoogle Docs وGoogle Sheets وGoogle Meet وGoogle Slides.

ولخص موقع "بيزنس انسايدر" الدليل الارشادي القيم، للخروج بمجموعة من النصائح الأساسية التي ستساعد المستخدمين لكتابة معطيات للذكاء الاصطناعي بشكل صحيح.

ومن ضمن الإرشادات ضمن الدليل المعنون بـ Gemini for Google Workspace: A Guide for Busy Professionals، أن أكثر الأوامر نجاحا عند استخدام الذكاء الاصطناعي، هي التي تكون في المتوسط مكونة من حوالي 21 كلمة فقط.


 لذا يجب على المستخدمين عدم جعل الأوامر المضافة للذكاء الاصطناعي طويلة جدًا أو قصيرة جدًا في عدد الكلمات.

وتناول الدليل أيضًا النقاط الأربع الرئيسية التي يجب ذكرها في كل أمر موجه لنظام الذكاء الاصطناعي للحصول على الإجابات الأكثر فائدة.

ويعرض الدليل أيضا كيف يمكن استخدام نظام Gemini لتحسين الإنتاجية، ويشرح "بيزنس انسايدر" ذلك من مثال، قد يستخدم مدير الموارد البشرية برنامج Gemini لإنشاء برنامج نصي لعرض تقديمي، بينما قد يستخدمه مندوب المبيعات لإنشاء عرض تقديمي معزز للعميل.

والطريف في الأمر، أن بيزنس انسايدر، استعان بروبوت الدردشة الذكي Gemini نفسه، لتلخيص كتيب إرشادات غوغل، والخروج بأهم النصائح التي توفر أفضل استخدام للنظام الذكي، وشملت ما يلي :

أهم النقاط من دليل غوغل

أولا، دليل غوغل الإرشادي مخصص لتقديم نصائح لاستخدام أفضل لنظام Gemini الذكي، فيما يخص القيام بمهام عبر تطبيقات Google Workspace، مثل الكتابة والتنظيم وتلخيص المعلومات وابتكار العروض المرئية والمزيد.

ثانيا، من الإرشادات الهامة لكتابة أمر بشكل صحيح عند استخدام Gemini لتحصل منه على أفضل النتائج، عليك أن توفر عدة عناصر ضمن صيغة الأمر المكتوبة، تشمل التعريف بنفسك، والتعريف بمهمتك أو ما تتطلع لتحقيقه، وإضافة خلفية تضم معلومات مفيدة عن المهمة، وأخيرا تنسيق نص الأمر المضاف بترتيب واضح للأفكار.

ثالثا، يمكن استخدام Gemini عبر مختلف التطبيقات لتحسين الإنتاجية وتبسيط سير العمل.

رابعا، الدليل يقدم إرشادات حول طريقة تحسين كتابة المعطيات أو الأوامر لنظام الذكاء الاصطناعي، وذلك عبر إرشادك لتحسين مهاراتك في الكتابة، وستجد أن الدليل ينصحك بتقسيم أوامرك للذكاء الاصطناعي، لمجموعة أوامر على أجزاء مصغرة، بدلا من إضافتها جميعا دفعة واحدة، ذلك يضمن لك الدقة في النتائج.

خامسا، الحداثة، ينصحك الدليل أيضا، باستمرارية متابعة تحديثات استخدام نظام Gemini، وتطبيقات Google Workspace.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق