في رادس له حكايات.. ماذا يفعل الأهلي ضد الترجي في ملعبه؟

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-18 13:23

أرشيفية- جانب من مباراة سابقة بين الأهلي والترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا (AFP)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

يستضيف ملعب "حمادي العقربي" مواجهة جديدة بين الأهلي ضد الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023-24، اليوم السبت.

وتُقام مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي على ملعب "حمادي العقربي" برادس في تونس، اليوم السبت 18 مايو/ أيار 2024، على أن تُلعب مواجهة الإياب في ملعب "القاهرة الدولي" يوم السبت الموافق 25 من الشهر الجاري.

ويأمل الأهلي في إضافة اللقب 12 في البطولة القارية الأفريقية لخزائنه، بعدما حقق واحدة منها في نسخة 2012 على حساب "المكشخين"، لكنه يضع نصب عينه أن آخر نهائي جمع الفريقين انتهى بهزيمته وخسارة المسابقة قبل 6 أعوام من الآن.
 
"وفي رادس له حكايات"، جملة تُرددها الجماهير الأهلاوية كلما ذهب فريقه إلى ملعب "حمادي العقربي"، حيث يحقق الفريق نتائج ممتازة، ليس فقط أمام الترجي بل مختلف الفرق التونسية، فهو حقق اللقب مرتين في ذلك الملعب بتونس، أمام الصفاقسي و"شيخ الأندية التونسية" على الترتيب.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الترجي في رادس

وواجه الأهلي نظيره الترجي في 9 مناسبات على ملعب "رادس" في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وكانت الغلبة للفريق المصري في 5 مواجهات مسجلًا 9 أهداف، مقابل 4 انتصارات للفرق التونسي مسجلًا 8 أهداف.

الترجي الرياضي التونسي يستضيف الأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا ون ون winwin

اقرأ المزيد

 
وكانت البداية في الثامن من أبريل/ نيسان لعام 2007 في دور المجموعات، حيث انتهت المباراة بفوز الترجي بهدف سلامة القصداوي في الدقيقة (38).

أمّا المباراة الثانية بين الأهلي ضد الترجي فكانت في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2010، فبعد انتصار الأهلي ذهابًا في القاهرة، سجل مايكل إينرامو هدفًا شهيرًا بيده في رادس، ليقود فريقه لتحقيق الانتصار والتأهل للنهائي ومن ثم الخسارة على يد مازيمبي الكونغولي.
 
المواجهة تكررت في العام الذي يليه بين الفريقين في دور المجموعات، وحينها انتصر الترجي أيضًا بهدف نظيف أحرزه يانيك ندغانغ، قبل أن يلتقيا للعام الثالث تواليًا في المباراة النهائية لنسخة 2012، وحينها استطاع "المارد" تحقيق الانتصار واللقب من قلب تونس بالفوز في رادس بهدفين مقابل هدف، حيث كان محمد ناجي جدو ووليد سليمان بطلي هذا الفوز.

" title="ملخص نهائي افريقيا 2012 الترجي 1- 2 الأهلي استاد رادس" width="875">وفي إياب ربع نهائي دوري الأبطال عام 2017، وبعد التعادل في القاهرة بنتيجة (2-2)، كان التونسي علي معلول قاسيًا على أبناء بلده، بتسجيله هدفًا وصناعة آخر لـ جونيور أجاي، ليقود الأهلي للفوز بهدفين مقابل هدف، والتأهل إلى نصف النهائي.
 
أمّا في نسخة 2018، فكانت شاهدة على 4 مواجهات بين الفريقين، منها بطبيعة الحال 2 في رادس، الأولى كانت في دور المجموعات حينها انتصر الأهلي بهدف نظيف سجله المغربي وليد أزارو، قبل أن تتكرر المواجهة في إياب النهائي بعد انتصار "الشياطين" بثلاثية لهدف في القاهرة، ليتمكن الترجي من العودة بثلاثة أهداف من دون رد، ليُتوج باللقب.

وفي آخر مباراتين بين الفريقين على رادس، كان النصر حليفًا للأهلي، وكان الفوز الأول في ذهاب نصف نهائي نسخة 2021 بهدف نظيف عن طريق محمد شريف، أما الثاني فكان في ذهاب نفس الدور، لكن في نسخة العام الماضي، بثلاثية نظيفة عن طريق بيرسي تاو بواقع هدفين، ومحمود عبد المنعم كهربا.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق