ضبط طالبتين في إعدادية السويس حاولتا الغش بتصوير ونشر امتحان اللغة العربية بالموبايل

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 18/مايو/2024 - 01:20 م

أعلن ياسر عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة السويس، عن ضبط حالتي غش، حيث قامت طالبتان بتصوير امتحان اللغة العربية ونشره بغرض الغش.

اللجان المشكلة من تعليم السويس في ضبط الطالبتين لنشرهما امتحان اللغه العربية

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة السويس، في تصريحات صحفية، إنه في إطار متابعة أعمال الامتحانات من الناحية العملية والإلكترونية تنفيذًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، واللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، نجحت اللجان المشكلة من تعليم السويس في ضبط الطالبتين لنشرهما امتحان اللغة العربية ورصدهما من خلال الباركود الإلكتروني.

أضاف ياسر عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة السويس، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتين، وتحريز الهواتف المحمولة وإحالتها إلى لجنة فنية متخصصة من التطوير التكنولوجي، وإخطار الشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

وطلب ياسر عمارة من الطلاب عدم الانسياق خلف الشائعات والأصوات المغرضة، وأكد أن الهدف من الامتحان هو التقييم الموضوعي لأبنائنا وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وأن جميع الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط وتم إعدادها بواسطة متخصصين وفنيين لتحقيق الوزن النسبي في كافة أسئلة الامتحان.

يذكر أن 13322 طالبًا وطالبة قد أدوا امتحان اللغة العربية اليوم السبت في أول امتحانات الشهادة الإعدادية.

ووجه اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، بضرورة تحقيق الانضباط في جميع اللجان الامتحانية ومنع دخول أجهزة الهاتف المحمول، واتخاذ الإجراءات القانونية مع أي طالب أو طالبة يحاولون الغش أو تسريب الامتحان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق