مايكروسوفت تخطط لجلب المزيد من ألعاب Xbox إلى PS5 كجزء من خطة "Latutude"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مايكروسوفت في فبراير أنها ستجلب أربعة من ألعاب Xbox الحصرية إلى منصات منافسة من Sony و Nintendo، ويبدو أن الشركة لن تتوقف عن إطلاق ألعاب الطرف الأول الأربع القادمة إلى PlayStation وNintendo Switch.

ويزعم تقرير جديد أن الشركة الأم لـ Xbox تعتزم القيام بدفعة متعددة المنصات لمزيد من ألعابها، وبموجب الخطة، التي تحمل الاسم الرمزي "Latitude"، يقال إن المزيد من عناوين Xbox القادمة للطرف الأول قيد التطوير لجهاز PS5.

لم يذكر تقرير Windows Central أي عناوين Xbox مخطط لها لإصدار PS5، لكنه ادعى أن العناوين كانت "ألعابًا محتملة الوضوح" يتوقع المرء إصدارها على منصات منافسة، وقال التقرير: "يتم بالفعل تطوير المزيد من الألعاب القادمة المملوكة لشركة مايكروسوفت والمقررة لـ PlayStation".

أثناء إعلانها عن خطتها لإصدار بعض عناوينها الحصرية على PlayStation وNintendo Switch في فبراير، سعت مايكروسوفت إلى وضع حد، مؤكدة أن أكبر ألقابها الحصرية مثل Bethesda's Starfield وIndiana Jones وGreat Circle القادمة لن تصدر على PS5.
ومع ذلك، قال التقرير الجديد إن مايكروسوفت مستعدة للنظر في نهج غير مقيد بشكل أكبر تجاه إطلاق ألعابها على منصات منافسة. "... تسعى مايكروسوفت إلى عدم وجود "خط أحمر" فيما يتعلق بالألعاب التي يمكن أن تأتي إلى PlayStation، وكل ذلك يدور حول تفويض ساتيا ناديلا والمديرة المالية آمي هود لزيادة هوامش كل قسم،" كما زعم التقرير.

على الرغم من أن الشركة تعمل على خطط لجلب المزيد من الألعاب إلى أجهزة سوني ونينتندو، إلا أن لعبة Latitude لا تخلو من الخلافات الداخلية. وقال التقرير إن الخطة أثارت جدلاً وعدم ارتياح في مايكروسوفت، مع تساؤلات تلوح في الأفق حول مزاياها.

كجزء من إعلانها في أوائل هذا العام، أصدرت مايكروسوفت بالفعل Hi-Fi Rush وPentiment وGrounded وSea of Thieves على وحدات التحكم المنافسة، مما يشير إلى تحول في استراتيجيتها نحو التفرد. إن الإعلان عن المزيد من الألعاب القادمة لـ PS5 و Nintendo Switch من شأنه أن يعزز هذا التحول نحو العثور على لاعبين جدد لألعابها خارج نظام Xbox البيئي الخاص بها.

أضاف قسم الألعاب في مايكروسوفت قوة كبيرة العام الماضي من خلال الاستحواذ على شركة Activision Blizzard التي تصنع لعبة Call of Duty بقيمة 69 مليار دولار، لكن Xbox تكافح لرؤية ثمار قائمة الاستوديوهات الموسعة. في الأسبوع الماضي، أعلنت الشركة أنها ستغلق ثلاثة من استوديوهاتها وتستوعب استوديوهات أخرى في فريق حالي كجزء من خطتها لتحويل التركيز إلى "الألعاب ذات الأولوية".

و تم إغلاق صانع Hi-Fi Rush Tango Gameworks ومطور Redfall Arkane Austin وAlpha Dog Games صانعي لعبة الهاتف المحمول Mighty Doom، بينما استوعبت ZeniMax Online Studios شركة Roundhouse Studios، التي ساهمت أيضًا في تطوير Redfall.

بعد عمليات الإغلاق، ادعى تقرير من بلومبرج أن مايكروسوفت كانت تخطط لمزيد من التخفيضات في Xbox وبدأت الشركة في تقديم اتفاقيات إنهاء الخدمة الطوعية للمنتجين ومختبري ضمان الجودة وغيرهم من الموظفين في شركة ZeniMax الأم لشركة Bethesda.

لم تصدر مايكروسوفت بعد بيانًا رسميًا بشأن عمليات إغلاق الاستوديو والتخفيضات المبلغ عنها، ولكن من المقرر أن تعقد الشركة حدث Xbox Games Showcase في 9 يونيو، حيث ستكشف عن مجموعتها القادمة من العناوين الحصرية وعناوين الطرف الثالث.


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق