البنك المركزي يحدد مصير أسعار الفائدة في مصر الخميس المقبل

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

البنك المركزي، تجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي الخميس المقبل 23 مايو الجاري؛ لبحث مسار الفائدة خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل تراجع معدل التضخم العام والأساسي في مصر في شهر أبريل، مع دراسة البنوك خفض الفائدة على الشهادات الادخارية المطروحة. 

اقرأ التالي: أخبار الاقتصاد اليوم: سر سحب المركزي تريليون جنيه من البنوك.. وسعر الكتكوت الأبيض يقفز لـ 39 جنيهًا

766.jpg
البنك المركزى المصرى، اقرا 

الفيدرالي الأمريكي والإبقاء على أسعار الفائدة عند 5.5 %

وقرر الفيدرالي الأمريكي الإبقاء على أسعار الفائدة عند 5.5 % دون تغيير كما توقعت الأسواق، مؤكدا تخفيف وتيرة خفض الميزانية بداية من يونيو المقبل، كما استبعد رفع الفائدة في قراره المقبل.

-إعلانات-

وكشف البنك المركزي المصري، عن تراجع المعدل السنوي للتضخم الأساسي إلى 31.8% في أبريل 2024 مقابل 33.7% في مارس 2024، كما سجل المعدل السنوي للتضخم العام الذي يعده الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء 32.5% في أبريل 2024 مقابل 33.3% في مارس 2024.

وسجل الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين للحضر، الذي أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في 9 مايو 2024، معدلًا شهريًا بلغ 1.1% في أبريل 2024 مقابل معدلًا بلغ 1.7% في ذات الشهر من العام السابق ومعدلًا شهريًا بلغ 1.0% في مارس 2024.

281.jpg

عددا من البنوك طرحت شهادات بعائد تخطى الـ 27%

وسحب البنك المركزي المصري سيولة لدى البنوك العاملة في مصر بقيمة 1.050 تريليون جنيه، وذلك في العطاء الأسبوعي الثلاثاء الماضي، وهو الأعلى في تاريخ القطاع المصرفي، وذلك ضمن الودائع بعائد ثابت (المربوطة) بعائد 27.75%.

وكان عددا من البنوك طرحت شهادات بعائد تخطي الـ27%، خاصة بعد ارتفاع الفائدة في 6 مارس الماضي بنحو 6%، ليرتفع سعر العائد ليتخطى 27% على رأسهم بنكي الأهلي ومصر، وهما أكبر بنكين حكوميين في مصر، وأصدرا في يناير 2024 شهادات ادخار جديدة لأجل عام بسعر فائدة يصل إلى 27% يصرف سنويًا، وشهادة ثانية بعائد سنوي 23.5% يصرف شهريًا في يناير الماضي.

ونقدم لكم من خلال موقع "اقرا"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق