رئيس الوزراء: مصر ستكون مركزا إقليميا لتصنيع الأجهزة المنزلية الفترة المقبلة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 18/مايو/2024 - 03:56 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر ستكون مركزا إقليميا لتصنيع الأجهزة المنزلية الفترة المقبلة، لافتا أن مصنع العربي بمنتهى الفخر وصل لإنتاج 142 مليون جهازا مختلفا بين مراوح وثلاجات وغسالات وشاشات.

رئيس الوزراء: مصر ستكون مركزا إقليميا لتصنيع الأجهزة المنزلية

وأضاف مدبولى، خلال تصريحات صحفية على هامش جولة تفقدية لعدد من المشرعات الصناعية والتكنولوجية في محافظة بني سويف: هدفنا الصناعة ثم الصناعة ثم الصناعة ومصر سترى الخير خلال الفترة المقبلة.

وخلال جولته، تم استعراض أحدث إصدارات " سامسونج" التي يتم تصنيعها بمصنع بني سويف، وهي جهاز تليفزيون بمواصفات 98inch QLED 8K ويتمتع بدرجة دقة ووضوح تبلغ 33 مليون بكسيل، ومدعم بمعالج  Quantum Processor 8K بالإضافة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومساعد جوجل وأليكسا.

كما زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مصنع الموبايل والتابلت؛ عبر المرور على خطي تصنيع الموبايل والبوردة، وصولًا لمشاهدة معرض للمنتجات، وأوضح السيد/ جون سو جونج، رئيس مجلس إدارة مصنع سامسونج مصر، أن مصنع سامسونج للهواتف المحمولة ببني سويف، يستوعب وحده نحو 1400 عامل من الأيدي العاملة بالشركة بشكل مباشر أو غير مباشر، ويقع على مساحة أكثر من 9 آلاف م2، ومن المقرر الانتهاء من أعمال التوسعات بالمصنع بنهاية عام 2024 وسيبدأ الإنتاج به في الربع الأول من  عام 2025.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق