توجيهات عاجلة من الحكومة لإنتاج الأجهزة المنزلية في مصر

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إنتاج الأجهزة المنزلية في مصر

السبت 18 مايو 2024 | 06:56 مساءً

الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء

العقارية

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار بدراسة الحوافز المطلوبة للصناعات المتخصصة في إنتاج الأجهزة المنزلية، ومدى إمكانية رفع نسبة حوافز التصنيع المحلي في تلك الصناعات، لمن ينجح في زيادة نسبة المكون المحلي.

إنتاج الأجهزة المنزلية في مصر 

وأكد خلال زيارته التفقدية لمجمع مصانع مجموعة العربي للغسالات بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضي، أن الدولة المصرية تمضي قدما بخطى حثيثة نحو تعميق الصناعة المحلية، وتوطين مختلف الصناعات، انطلاقا من أن تنفيذ إجراءات إصلاح المسار الاقتصادي قائم على عدة قطاعات في مقدمتها الصناعة، إلى جانب الزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة، بهدف زيادة مساهمتها في إجمالي الناتج المحلي تدريجيا.

وأضاف مدبولي أن مسيرة العمل خلال الفترة الحالية ترتكز على توطين الصناعة، والتوسع في الرقعة الزراعية، وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتعزيز دور القطاع الخاص بشكل أكبر لتصل مساهمته في الاقتصاد الوطني إلى 65% خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وشهدت الزيارة نقاش بين رئيس الوزراء والوزراء المرافقين له حول أهمية رفع نسب المكون المحلي في مختلف الصناعات، ودراسة منح دعم إضافي للمصانع التي تزيد من معدلات المكون المحلي بصورة أكبر خلال فترة زمنية محددة.

فيما أشار وزير الاتصالات إلى أهمية أن تكون نسب التصنيع المحلي كيفا وكما وليست كما فقط، وذلك من خلال الاستعانة بأحدث التكنولوجيات المتبعة في هذا المجال، كما أشار الوزير إلى إمكانية الاستفادة من منتجات الشركات القائمة في العاصمة الإدارية التي تصمم الدوائر الكهربائية.

وذكر المهندس إبراهيم العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، أن المجموعة لديها تصور حول هذا الأمر، ووجه رئيس الوزراء بعقد اجتماع مع مسئولي المجموعة لعرض هذا التصور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق