إلغاء إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي بسبب أزمة قمصان - اقرأ 24

قناة المملكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إلغاء إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي بسبب أزمة قمصان - اقرأ 24, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 11:49 مساءً

ألغيت الأحد، مباراة إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بسبب احتجاج نادي اتحاد العاصمة الجزائري على قمصان مضيفه نهضة بركان تضمنت خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء المغربية المتنازع عليها.

وتخلف لاعبو الفريق الجزائري عن الدخول إلى أرضية الملعب البلدي ببركان، ودخل لاعبو الفريق المغربي فقط بعد قرابة ربع ساعة على الموعد المقرر لانطلاقة المباراة.

وغادر لاعبو نهضة بركان الملعب بعد تحية الجماهير التي رفعت "تيفو" يتضمن خريطة المغرب وشعار المملكة "الله، الوطن، الملك"، بينما تزين الكثيرون منهم بالأعلام الوطنية.

وتكرر بذلك سيناريو مباراة الذهاب التي لم تجر الأسبوع الماضي في الجزائر، بعدما اعترض الفريق المغربي على حجز السلطات الجزائرية أمتعته في مطار هواري بو مدين في العاصمة الجزائرية، لتضمن القميص الرسمي للفريق خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء المغربية المتنازع عليها.

وقرر الاتحاد الإفريقي "كاف" لكرة القدم الأربعاء، اعتبار اتحاد العاصمة خاسرا 0-3 ذهابا.

ووجه رسالة إلى الاتحاد الجزائري جاء فيها: "معاقبة نادي اتحاد العاصمة باعتباره خاسراً بنتيجة 0-3".

وحوّلت لجنة المسابقات "القضية إلى لجنة الانضباط لبحث المزيد من العقوبات".

وذكرت وسائل إعلام جزائرية إن رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم وليد صادي أودع شكوى لدى محكمة التحكيم الرياضية في سويسرا ضد قرار هيئات الاتحاد الإفريقي السماح لنهضة بركان "بارتداء قميص عليه شعار سياسي".

وبحسب صحيفة الخبر فإن الاتحاد الجزائري استعان بـ 5 محامين من فرنسا وإيطاليا وسويسرا سبق لهم المرافعة في قضايا مشابهة.

وتشهد علاقات الجارين أزمة دبلوماسية متواصلة منذ قطع الجزائر علاقاتها مع الرباط صيف العام 2021، متهمة الأخيرة باقتراف "أعمال عدائية" ضدها، في سياق النزاع بين البلدين حول الصحراء المغربية.

والصحراء المغربية مستعمرة إسبانية سابقة يسيطر المغرب على 80% من مساحتها، لكن جبهة بوليساريو المدعومة من الجزائر تطالب بالسيادة عليها. وتعتبرها الأمم المتحدة من بين "الأقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي".

أ ف ب + المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق