بعد تكرار حوادث "أوبر".. خبير اقتصادي يتوقع الأسوأ ويحذر من الضغوط الاقتصادية

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 18 مايو 2024 | 07:57 مساءً

أحمد رجب
حذّر الخبير الاقتصادي، هاني توفيق، من الضغوط الاقتصادية، مؤكدًا أن هذه الضغوط هي السبب في وقوع حوادث أوبر وديدي، التي ظهرت مؤخرًا، وتسبب في حالة رعب للبعض.

خبير اقتصادي يحذر من الضغوط الاقتصادية

وبسبب حوادث أوبر، توقع الخبير الاقتصادي هاني توفيق الأسوأ من الأشخاص الذين كانوا أسوياء، مرجعًا ذلك للضغوط الاقتصادية، التي وصفها بأنها تضطر بعض الأسوياء للانحراف.

وقال هاني توفيق عن حوادث أوبر، التي ظهرت حاليًا على السطح: "بمناسبة حوادث الأوبر وديدى، أكررماحذرت منه منذ عام عن توقع الاسوأ من اشخاص حولك، أو حتى شركائك، بسبب الضغوط الاقتصادية التى قد تضطر بعض من كانوا أسوياء، للانحراف…. ومازالت النصيحة قائمة".

تكرار حوادث الاعتداء في أوبر

وشهدت الفترة الماضية تكرار حوادث الاعتداءات على بعض الفتيات والسيدات، مرتادي سيارات الأجرة، عبر تطبيقات النقل الذكية، ومنهم الفتاة حبيبة الشماع، التي عُرفت بـ "فتاة الشروق"، والتي توفيت بسبب سائق "أوبر"، حيث قفزت من السيارة المسرعة فتعرضت لنزيف، بسبب في وفاتها.

وبعد أسابيع قليلة من واقعة حبيبة الشماع، حدثت واقعة سيدة التجمع، التي حاول سائق "أوبر" الاعتداء عليها واغتصابها، الأمر الذي أدى لحالة من الرعب من التطبيق، وظهرت تخوفات النشطاء من تطبيق وسائل النقل الذكية.

الأمر الذي أثار غضبًا شديدًا بين المصريين، وتقدم أعضاء مجلس النواب بطلبات لإيقاف عمل هذه التطبيقات في مصر نتيجة لتكرار حوادث الاعتداءات والتحرش.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق