هيئة الدواء: سحب عبوات من بارامول المستخدم كمسكن لأعراض البرد

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 13/مايو/2024 - 10:18 م

أصدرت هيئة الدواء المصرية قرارا بسحب عبوات من دواء بارامول “Paramol ped supp” المستخدم كمسكن للآلام وعلاج الصداع، الحمى، تخفيف آلام العضلات والمفاصل، وتخفيف أعراض البرد والزكام.

سحب عبوات من بارامول المستخدم كمسكن لأعراض البرد

وفقا لمنشور هيئة الدواء المصرية، قررت سحب وضبط وتحريز تشغيلات من دواء بارامول تحمل رقم 607032 و604042، نظرا لكون المستحضر صادر له عدم مطابقة للتشغيل من قبل الهيئة.

وطالبت هيئة الدواء المصرية من المواطنين ومقدمي الرعاية الصحية التقدم بشكوى حال الشك مستحضر صيدلي ينطبق عليه المواصفات المذكورة، وإبلاغ الهيئة على الفور، فضلا عن الشراء من الصيدليات والأماكن المرخصة.

550.png
منشور هيئة الدواء المصرية

وفي وقت سابق، حذر الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية، من حدوث نقص في السوق الدوائي المصري خلال الفترة المقبلة، مما قد يلقي بأعباء ومعاناة على المرضى؛ جراء تحديات كبيرة في التسعير.

وفي تصريح لـ القاهرة 24، أوضح الدكتور علي عوف، أن شركات الدواء تقدمت بطلبات إلى هيئة الدواء المصرية منذ 3 أشهر؛ لزيادة أسعار بعض الأصناف الدوائية، خاصة بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف؛ لمواكبة التحديات الاقتصادية العالمية واستمرار الصناعة.

وأكد رئيس شعبة الأدوية، أن هيئة الدواء المصرية حتى الآن لم توافق على أي زيادة للأسعار، وفي كل مرة تتم مخاطبتها، ترد بأنها لاتزال تدرس الملف، مشيرا إلى أن التأخير يأتي بآثار سلبية على الصناعة، ما قد يؤدي إلى نقص في الأدوية وزيادة بالمهرب منها والمغشوش.

وطالب عوف، الحكومة وهيئة الدواء بسرعة التدخل ودعم القطاع الدوائي في هذه المرحلة في ظل زيادة تكاليف الصناعة، وإنقاذها من شبح التوقف عبر تحريك أسعار بعض الأصناف الدوائية بنسب تحقق الاستدامة بالسوق، مشيرا إلى أن الأدوية التي زادت خلال الفترة القليلة الماضية حصلت على موافقة الهيئة منذ أشهر، قبل قرار البنك المركزي المذكور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق