نيبينزيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها الآن

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، إن هجمات التحالف الغربي في اليمن تنتهك ميثاق الأمم المتحدة وليس لها أي مبرر، وهي تزيد من حدة التصعيد في المنطقة.
وقال نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي يوم الاثنين، إن “الوضع المعقد بالفعل أصبح أكثر تعقيدا بسبب الهجمات غير المبررة التي يشنها التحالف الغربي على أراضي اليمن، الدولة ذات السيادة، في انتهاك لميثاق الأمم المتحدة”.

وأضاف أن “تصرفات من هذا النوع، مثل استمرار عسكرة المياه المحيطة باليمن، لا تساعد على ضمان أمن الملاحة في البحر الأحمر، بل تزيد من تفاقم التصعيد”.

ومضى يقول: “إن المحاولة الفاشلة للتحالف الذي أنشأته الولايات المتحدة تظهر بوضوح أن استخدام القوة ضد اليمن لن يحسن الوضع في البحر الأحمر”. هناك حاجة إلى موقف شامل يأخذ في الاعتبار كافة جوانب الوضع في المنطقة”.

وأعرب نيبينزيا عن “خيبة أمله إزاء الجهود التي يبذلها العديد من الزملاء الغربيين للاستفادة من الأزمة في اليمن لتحقيق مصالحهم الجيوسياسية الأنانية”.

وأوضح أن المحادثات تدور حول تسليم الأسلحة والذخائر التي استولوا عليها في المناطق القريبة من اليمن إلى أوكرانيا.

وأدان الممثل الروسي تصرفات الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة وحلفائها أعلنت إطلاق عملية “حارس الرخاء” في البحر الأحمر ومضيق باب المندب لضمان أمن الملاحة البحرية، رداً على هجوم الحوثيين على السفن التجارية. التي يعتقدون أنها مرتبطة بإسرائيل، منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، على خلفية العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، والتي أعلن الحوثيون على إثرها “تضامنهم” مع سكانه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق