البحث عن قرض جديد.. خسائر برشلونة الاقتصادية عرض مستمر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو أن أزمة برشلونة الاقتصادية ستكون عرض مستمر خلال الفترة المقبلة، بعد النتائج السلبية على مستوى دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي 2023-2024.

وخرج برشلونة هذا الموسم من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 6-4 في مجموع المباراتين.

واضطر برشلونة على مدار السنوات الماضية لإجراء أكثر من عملية اقتصادية معقدة لجني الأموال للنادي، بالإضافة إلى بيع عدد من نجومه وضم لاعبين برواتب أقل وفي صفقات انتقال حر مجابهة الديون الواقعة عليه والتي تجاوزت في وقت معين مليار يورو.

ومن جانبها أشارت صحيفة "لا فانغوارديا" الإسبانية في تقرير لها إلى أن إدارة خوان لابورتا رئيس البارسا تريد الحصول على قرض جديد بقيمة 100 مليون يورو.

ولكن إجمالي المبلغ الذي سيحصل عليه برشلونة سيكون مرتبطا بالعقد الذي سيتم إبرامه مع شركة "نايكي" الأمريكية لتصنيع الملابس والأدوات الرياضية.

ويتعيّن على الشركة الأمريكية أن تدفع للبارسا مبلغ 100 مليون يورو بشكل سنوي، لكن هذا الأمر سيكون مرتبطاً بأداء الفريق في البطولات الكبرى ومدى تقدمه في مراحلها المختلفة.

ومن جانبها، تريد "نايكي" استغلال الأمر من أجل مد فترة العقد إلى 10 سنوات من 2028 إلى 2038.


ولن يتمكن برشلونة من توقيع عقده الجديد مع شركة "نايكي" إلا بنهاية العقد الحالي في 2028.

ورغم أن برشلونة كان قريباً من الانتقال إلى "بوما" الألمانية إلا أن المحادثات مع "نايكي" من أجل تمديد التعاقد سارت في اتجاه جيد، في ظل إغراء الحصول على 100 مليون يورو كمكافأة تمديد.

ويريد برشلونة استغلال هذا المبلغ لتعويض العجز في الميزانية والذي وصل إلى 59 مليون يورو كاملة.

يذكر أن برشلونة عانى من انخفاض لمبيعات القمصان في الموسم الحالي من 65 إلى 55.1 مليون دفعة واحدة؛ بسبب الفشل في الوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا وعدم التتويج بأي لقب محلي.

ويبقى التهديد الأكبر لخوان لابورتا رئيس البارسا بحسب تقرير "لا فانغوارديا"، هو وضع المسؤول الكتالوني أكثر من 400 مليون دولار العام الماضي، نصفها عبارة عن 51 % من بيع شركة "Barca Media".

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US

أخبار ذات صلة

0 تعليق