قصة اختفاء الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.. وهل تحطمت طائرته بالفعل؟

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأحد 19/مايو/2024 - 07:02 م

خلال الساعات الماضية، تصدر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي محركات البحث جوجل، وذلك بعد اختفاء طائرته في ظروف غامضة.

قصة اختفاء الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

ووفقًا لوسائل الإعلام الرسمية الإيرانية، فإن الطائرة الهليكوبتر التي كانت تقل الرئيس الإيراني تعرضت لهبوط صعب اليوم، دون عرض تفاصيل اختفاء الطائرة.

200.jpg
قصة اختفاء الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

وكان الرئيس الإيراني رئيسي مسافرا إلى محافظة أذربيجان الشرقية في إيران، ووقع الحادث بالقرب من مدينة جلفا الواقعة على الحدود مع دولة أذربيجان، على بعد حوالي 600 كم شمال غرب العاصمة الإيرانية طهران.

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية إيرنا، أنه كان يرافق الرئيس الإيراني رئيسي وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان وحاكم مقاطعة أذربيجان الشرقية الإيرانية ومسؤولين آخرين.

واستخدم أحد المسؤولين الحكوميين المحليين كلمة تحطم لوصف الحادث، لكنه اعترف لصحيفة إيرانية بأن فرق الإنقاذ لم تصل بعد إلى موقع الطائرة وجار البحث.

ويحاول رجال الإنقاذ الوصول إلى موقع الرئيس الإيراني، لكن الظروف الجوية السيئة أعاقتهم، حيث تم الإبلاغ عن هطول أمطار غزيرة وضباب مع بعض الرياح، وهذا ما سبب سقوط الطائرة.

وكان الرئيس الإيراني رئيسي في أذربيجان اليوم الأحد لافتتاح سد مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، والسد هو الثالث الذي بنته الدولتان على نهر أراس.

وجاءت الزيارة على الرغم من العلاقات الباردة بين البلدين، بما في ذلك الهجوم المسلح على سفارة أذربيجان في طهران عام 2023، والعلاقات الدبلوماسية بين أذربيجان وإسرائيل، التي تعتبرها الثيوقراطية الشيعية في إيران عدوها الرئيسي في المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق