محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم أنا وأنت غير قانوني.. ومحسن جابر انتحل صفة كاذبة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأحد 19/مايو/2024 - 09:25 م

كشف الدكتور حسام لطفي المستشار القانوني لجمعية المؤلفين والملحنين، تفاصيل خلاف أسرة الفنان الراحل فريد الأطرش مع المطربة نانسي عجرم، بعد مقاضاتها بسبب تقديمها أغنية أنا وأنت وبس للمطرب الراحل ضمن أحد إعلاناتها، مؤكدًا أن موقفها غير قانوني نهائيًا.

وأضاف حسام لطفي، في مداخلة هاتفية أن فيصل فؤاد الأطرش وريث الراحل فريد الأطرش هاتفه تلفونيًا بعدما فوجئ من إنتشار إعلان لمنتج تجاري قامت بغنائه نانسي عجرم، مشيرًا إلى أنه كان يجب أن يتم موافقة المؤلف والملحن حتى لو كان هناك تعديل ببعض الكلمات.

ما حدث يعد مخالفة قانونية واعتداء على حق المؤلف والملحن

وأردف حسام لطفي، بأن نانسي عجرم ومنتج الإعلان لم يأخذا منه إذنا بالغناء، مشيرًا إلى أنه فوجئ أكثر من حديث فيصل لأنه لم يتحدث معه أحد في ذلك الشأن كونه هو الوريث الوحيد لـ فريد الأطرش، مؤكدًا أن ما حدث يعد مخالفة قانونية واعتداء على حق المؤلف والملحن.

وردًا على الأنباء التي نشرت عن أن الشركة المنتجة أعطت إذنا بذلك، أشار إلى أنه حتى في حال إعطاء إذن من قبل الشركة المنتجة فإنها ليس لها الحق في إعادة النشر، وحقها في التصرف في التسجيل الصوتي فقط، موضحًا أن نانسي عجرم قامت بتسجيل جديد ولحن جديد، وذلك ما يسمى بإعادة نشر، وفيصل فريد الأطرش لم يسبق له أن أعطى إذنا بذلك أو يتنازل بهذا الحق في حياته أو بعد وفاته أو وفاة فريد الأطرش.

 

وبشأن تنازل المنتج محسن جابر لأغنية فريد الأطرش "أنا وإنت ولا حد تالتنا"، قال: مش من حق محسن جابر يعمل كده، لأن المنتج بينتج شريط غنائي وهو انتحل صفة كاذبة ولازم يحاول يفرق ما بين ملكية التسجيل الصوتي والمصنف نفسه، ومحسن جابر لا يملك لحن الأغنية وليس له أحقية في ذلك، واستغل اللحن وكان عليه أن يرجع للمؤلف والملحن وفي نفس الوقت ينضمان لجمعية المؤلفين والملحنين لكي يحق لهما التنازل من عدمه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق