الهلال الأحمر الإيراني يعلن العثور على طائرة إبراهيم رئيسي

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طائرة الرئيس الإيراني، أعلن رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، نقلا عن وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم"، العثور على مكان مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

العثور على مكان مروحية الرئيس الإيراني


وقال: إنه تم العثور على مكان مروحية الرئيس، ويفصل قوات الهلال عن المكان مسافة 2 كم وسيصلون إلى المكان خلال دقائق معدودة.
 

الإحداثيات الجغرافية تحدد مكان سقوط طائرة الرئيس الإيراني

وكانت قد حددت الإحداثيات الجغرافية الدقيقة مكان سقوط المروحية التي كانت تقل رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله إبراهيم رئيسي من خلال الرصد الجوي للمنطقة، بحسب ما أعلنته المصادر الميدانية.

بحسب وكالة "إرنا"، فإن فرق العمليات والإنقاذ في طريقها الآن إلى موقع الحادث المسمى "طويل".

ولم يتم تأكيد هذا الخبر بعد من مصادر رسمية.

وفي الوقت نفسه، رصدت الطائرة التركية المسيرة "أكينجي" نقطة ساخنة ربما تعود إلى مكان حادث المروحية وأرسلت المعلومات ذات الصلة إلى السلطات الإيرانية المختصة.

بث مباشر لعمليات البحث عن طائرة رئيسي

وتقوم المسيرة التركية "أقينجي" ببث مباشر لعمليات البحث فوق الأجواء الإيرانية عن مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والتي اضطرت للهبوط اضطراريا شمال غرب إيران.

وقال رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني حول رحلات الرؤية الليلية وتحليق الطائرة التركية بدون طيار للتعرف على موقع تحطم مروحية رئيسي، "لم أرها. أين هي." وأضاف أن التقييم الجوي للمكان "غير ممكن حاليا".

 

وكانت قد أعلنت تركيا إرسالها طائرة بدون طيار مجهزة بأحدث التصوير الليلي، في مهمة دعم وإسناد لعمليات البحث عن حطام طائرة الرئيس الإيراني.

وقالت وكالة أنباء الأناضول: يتابع عشرات آلاف الأشخاص مسار المسيرة التركية "أقينجي" التي خصصتها أنقرة لدعم جهود البحث والإنقاذ المتعلقة بحادثة مروحية رئيسي، والوفد المرافق له."

وتتم متابعة مسار المسيرة التركية عبر تطبيق "FlightRadar24".

وخصصت وزارة الدفاع التركية، "أقينجي" ومروحية مزودة بتقنية الرؤية الليلية من طراز "كوغار"، للمشاركة في أعمال البحث والإنقاذ عن مروحية الرئيس الإيراني.

وكان قد أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي، وعدد من المسؤولين لحادث، بعد مشاركته مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف، في افتتاح سد على حدود البلدين.

وذكر التلفزيون أن 3 مروحيات كانت تقل رئيسي، ومسؤولين خلال عودتهم، وتم إرسال فرق الإسعافات الأولية إلى موقع الحادث.

من جانبها، قالت وكالة أنباء "تسنيم" (شبه رسمية) إن المروحية التي تعرضت لحادث كانت تقل رئيسي.​​​​​​​

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق