قلوبنا معكم.. رئيس الإمارات ينعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 20/مايو/2024 - 10:08 ص

أعرب الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن تعازيه للحكومة والشعب الإيرانيين في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان.
 

وجاء في البيان: تعازينا وخالص مواساتنا للشعب الإيراني الشقيق وقيادته في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته في حادث أليم، قلوبنا معكم في هذا الوقت العصيب، ودعواتنا بأن يتغمدهم الله بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.


وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

 
أعلن التلفزيون الإيراني رسميًا وفاة رئيس البلاد ووزير الخارجية في تحطم مروحية كانت تقلهما.

 

كما أعلن المساعد التنفيذي للرئيس الإيراني، محسن منصوري، وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم المروحية.

 

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيه قد لقوا مصرعهم، في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهم في جولة لافتتاح مشروع تحسين جودة مصفاة تبريز.

 

وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيه

 

يذكر أن المكان الذي لقي الرئيس الإيراني مصرعه فيه جراء حادث الطائرة، كان في منطقة غابات ديزمار بين قريتي عوزي وبير داود، الإيرانية، حيث يوجد فيها صخور ضخمة ويبلغ ارتفاعها أكثر من 70 مترا.

وكشفت وكالة تسنيم الإيرانية، الأحد، عن تعرض طائرة مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، لحادث، ونقل التلفزيون الإيراني، عن مسؤول بأذربيجان الشرقية، أنه لم يـُعثر على المروحية التي تقل الرئيس ولا معلومات عن وضعه.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا أن وزير الخارجية وعدد من المسؤولين كانوا على متن المروحية مع الرئيس الإيراني، مشيرة إلى أنه تم تخصيص مجموعة بحث كبيرة من فرق الإغاثة تقوم بالبحث عن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق