المركزي الصيني يبقي على معدلات الفائدة الرئيسية للقروض دون تغيير

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أبقى البنك المركزي الصيني اليوم الاثنين على سعر الفائدة الرئيسي للقروض دون تغيير لمدة عام واحد عند مستويات 3.45%، وفقا لما ذكره المركز الوطني للتمويل بين البنوك، في تقريره صباح اليوم.

 

اقرأ أيضا: انهيار العملة الإيرانية عقب إعلان وفاة رئيسي

 

تخفيض سعر الفائدة الرئيسي للقروض 

ووصل حجم تخفيض سعر الفائدة الرئيسي للقروض من جانب المركزي الصيني إلى 25 نقطة أساس بنسبة تصل إلى 3.95 % حتى شهر فبراير الماضي، حيث يعد هذا التخفيض هو الأكبر على مدر السنوات الأخيرة، بسبب العديد من العوامل التي أثرت على أداء الاقتصاد الصيني خلال الفترة الماضية. 

 

إجراء عمليات إعادة شراء عكسية

كما أجرى البنك المركزي الصيني اليوم الاثنين، عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام، بقيمة 2 مليار يوان صيني بما يعادل 281.52 مليون دولار، بسعر فائدة يصل إلى 1.8%، بهدف الحفاظ على السيولة النقدية بالبنوك الصينية والتوازن بين المطلوب والمعروض منها.

 

توقعات تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني لهذه الاسباب 

وكان  صندوق النقد الدولي، أوضح في تقرير صادر عنه حدوث تباطؤ في النمو الاقتصادي الصيني خلال العام الجاري، حيث نما الاقتصاد الصيني خلال العام الماضي بنحو 5.2%، وهو مستوى أقل من توقعات الصندوق والذي بلغ 5.4%، في حين تشير توقعات صندوق النقد إلى نمو  اقتصاد الصين بنسب أقل خلال العام الجاري لتصل إلى 4.6%.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق