“خلي بالك”.. اللي هيتمسك هيدفع غرامة فورًا .. قرار عاجل من الحكومة بشأن الـ20 جنيه البلاستيكية - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“خلي بالك”.. اللي هيتمسك هيدفع غرامة فورًا .. قرار عاجل من الحكومة بشأن الـ20 جنيه البلاستيكية - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 04:38 صباحاً

منذ عامين تقريباً، اكتشفت الحكومة تبذيراً كبيراً للمال فيما يخص النقود الورقية المستمرة بالتداول حتى الآن، ومن المشاكل المتعلقة بهذا النوع من العملات هو الحاجة إلى استخدام كمية كبيرة من الورق وبذل مجهودات وأعمال غزيرة لإنتاجها، وهو أمر ينتهي بسرعة إلى الضياع؛ لأن هذه العملات تتلف بسهولة لذلك، بات من الضروري البحث عن بديل من العملات المصنعة من مواد يمكنها تحمل التنقل بين الأيادي والظروف الجوية المختلفة لهذا الغرض، تم التوجه نحو استخدام العملات المصنوعة من مواد بلاستيكية. ولكن، هناك بعض السلوكيات من المواطنين تجاه هذه العملة الجديدة التي تم التعامل معها بحزم وصرامة.

معرفة العملة المزيفة من الحقيقية

. جدير بالذكر أن هناك بعض المواصفات بين خصائص هذه العملة تواجد شريط براق على الجانب الأمامي منها.

. العثور على العلامة المائية في العملة.

تواجد شارة حماية على الجانب الخلفي للنقود المصنوعة من مادة بلاستيكية.

عقوبة تزييف العملة البلاستيكية

في نفس الإطار، اتخذ النظام القانوني المصري إجراءات صارمة ضد هذه الأفعال من خلال تحديد عقوبة تتراوح بين الحبس لمدة لا تقل عن خمسة أعوام ولا تتجاوز العشرة أعوام، إلى جانب فرض غرامة مالية تتراوح قيمتها من مائة ألف إلى خمسمائة ألف جنيه، وذلك بغرض القضاء على تفشي جرائم تزييف العملة الجديدة بصورة كاملة حيث هناك الكثير من يقومون بتزوير هذه العملات الجديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق