عالميا| انخفاض الدولار في بداية التعاملات المبكرة - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عالميا| انخفاض الدولار في بداية التعاملات المبكرة - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 04:50 صباحاً

انخفض الدولار الأمريكي قليلا في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، متأثرا بعطلة في اليابان، على الرغم من أن الين واليورو والجنيه الإسترليني ظلوا بالقرب من قاع النطاقات التي سجلها خلال جلسة متقلبة يوم الجمعة.

تعاملات هادئة مع إغلاق أسواق طوكيو في أول عطلة الأسبوع الذهبي

وبلغ سعر الين الياباني 158.05 ينًا للدولار، مرتفعًا بنسبة 0.2% تقريبًا في تعاملات هادئة مع إغلاق أسواق طوكيو في أول عطلة الأسبوع الذهبي في البلاد.
وكان قد تحرك ما يقرب من 3.5 ين بين 158.445 و154.97 يوم الجمعة حيث عبر المتداولون عن خيبة أملهم بعد أن أبقى بنك اليابان إعدادات السياسة دون تغيير ولم يقدم سوى القليل من الدلائل حول خفض مشترياته من سندات الحكومة اليابانية - وهي خطوة ربما تضع حدًا للتراجع. الين.

تعد مراجعة سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الأول من مايو هي محور التركيز الرئيسي للأسواق هذا الأسبوع، حيث يتوقع المستثمرون بالفعل تأخيرًا في تخفيضات أسعار الفائدة بعد مجموعة من التضخم الأمريكي الثابت، ومع تأكيد المسؤولين بما في ذلك الرئيس جيروم باول، حتى تلك الخطط تعتمد على البيانات.

ويتوقع فيشنو فاراثان، رئيس قسم الاقتصاد والاستراتيجية الآسيوي في بنك ميزوهو في سنغافورة، أن يشهد زوج الدولار مقابل الين المزيد من الحركة في الاتجاهين حتى اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC)، على عكس الأسابيع القليلة الماضية عندما كانت توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشددة قد ارتفعت وأبقى الدولار يرتفع بشكل مطرد مقابل معظم العملات الأخرى.

الحد الأقصى مرتفع للغاية بالنسبة لمفاجأة متشددة مستدامة

وقال في إشارة إلى بنك الاحتياطي الفيدرالي: "إن الحد الأقصى مرتفع للغاية بالنسبة لمفاجأة متشددة مستدامة، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى رفع العائدات".

"لذلك، من منظور انتشار العائد بين سندات الخزانة الأمريكية وسندات الحكومة اليابانية، لكي يستمر ذلك في تحفيز المزيد من انخفاض قيمة الين، فإن المعيار مرتفع حقًا لأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد لا يميل إلى تضييق السياسة النقدية كما تتوقع الأسواق أيضًا."

قد تنتقل خيبة أمل بنك اليابان إلى اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بقدر ما قد تكون مترددة أكثر من كونها متشددة بالتأكيد.

ومن المتوقع أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي ثابتًا عند 5.25٪ إلى 5.5٪ في الاجتماع الذي سيعقد في الفترة من 30 أبريل إلى 1 مايو.

وربما يرى المستثمرون الآن خفضًا واحدًا فقط هذا العام، وهو المتوقع حاليًا بحلول نوفمبر، وفقًا لأداة FedWatch الخاصة ببورصة شيكاغو التجارية.

وتترقب الأسواق أيضًا أي تدخل من جانب السلطات اليابانية لاحتواء انخفاض الين بنسبة 11% تقريبًا هذا العام.

شهد الين أكبر انخفاض له منذ ستة أشهر 

وفي حين شهد الين أكبر انخفاض له منذ ستة أشهر يوم الجمعة، فقد ارتفع أيضًا لفترة وجيزة إلى 154.97 مقابل الدولار، مما أثار تكهنات بأن السلطات اليابانية ربما قامت بفحص أسعار العملات قبل التدخل المحتمل. ولم يتضح على الفور سبب هذه الخطوة.

وسجل الجنيه الإسترليني 1.2509 دولار، مرتفعا 0.15%، لكنه لا يزال بعيدا بعض الشيء عن أعلى مستوى سجله يوم الجمعة عند 1.2541 دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق