الأهلي يفحص السولية وعبد القادر قبل لقاء الإياب أمام الترجى التونسى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يخضع الثنائي عمرو السولية وأحمد عبد القادر لاعبا الأهلي لفحص طبي لتحديد تطور حالتهما الصحية والإصابة التى لحقت بهما خلال الفترة الماضية وتسببت فى حرمانهما من السفر ومرافقة بعثة الأهلي فى رحلة تونس الماضية لخوض مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، لحسم موقفهما من اللحاق بمباراة العودة السبت المقبل أو استمرار غيابهما عن الفريق الأحمر.

 

ويعاني عمرو السولية وأحمد عبد القادر من الإصابة بشد فى العضلة الخلفية، وخضعا لبرنامج تأهيلي واقتربا من الانتظام في التدريبات الجماعية بعدما أديا المرحلة الأخيرة من التأهيل، حيث يحسم الفحص الطبي موفهما من مواصلة التأهيل والجري حول الملعب أو الانتظام في التدريبات الجماعية، على أن يتم حسم موقفهما من مباراة العودة ضد الترجي التونسي قبل موعد مباراة الإياب.

ويستعد فريق الاهلى لمباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجى التونسى والمقرر لها الثامنة مساء السبت المقبل باستاد القاهرة الدولى.

وأطاح الأهلي بمنافسه مازيمبي الكونغولي بعد التعادل ذهابا في ملعب الأخير 0-0، والفوز إيابا بالقاهرة 3-0 ، وصعد الترجي على حساب صن داونز الجنوب إفريقي، بعد تكرار الفوز ذهابا وإيابا 1-0.

وأصبح نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024 عربيا خالصا للمرة الثامنة عشر في تاريخ البطولة، والثالثة على التوالي بعدما صعد الأهلي والوداد المغربي لنهائي البطولة في آخر نسختين.

وسبق وتقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018  ، وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1 ، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي باستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق