سيارات كهربائية صينية تغزو أوروبا.. تخطت الحواجز التجارية

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دفع نجاح المركبات الكهربائية الصينية لإثارة تساؤلات الاتحاد الأوروبي حول جدوى فرض رسوم جمركية مرتفعة عليها.

ووسط ما تحققه السيارات الكهربائية صينية الصنع من انتشار كبير في الولايات المتحدة، و عدد من دول أوروبا، صرح الرئيس التنفيذي لشركة Tesla "إيلون ماسك"، إن شركات صناعة السيارات الصينية سوف تهدم شركات تصنيع السيارات الأمريكية لولا الحواجز التجارية، والتي يبدو أن المزيد منها قيد الإعداد.

ويحاول صانعو السيارات الكهربائية في الصين استباق العقوبات الأمريكية من خلال التخطيط لبناء مصانع إما في المكسيك أو في دول الاتحاد الأوروبي.

ولم يمنع ذلك السيارات الصينية الكهربائية من تحقيق الانتشار بالفعل في الأسواق الأوروبية في الوقت الحالي، وفيما يلي، يستعرض موقع "إنسايد إي في"، المختص بأخبار السيارات الكهربائية، أبرز الموديلات الصينية الكهربائية التي حققت انتشارا كبير في دول أوروبية محددة، ويشمل ذلك ما يلي من سيارات.

طراز BYD Dolphin

ضمن أكثر السيارات الكهربائية الصينية انتشارا في أوروبا، يأتي طراز BYD Dolphin الكهربائي، موديل عام 2023.

ويقول "إنسايد إي في" إن أكثر الدول التي حقق بها هذا الطراز انتشارا في أوروبا، هي فرنسا، حيث يباع بسعر افتتاحي 37,065 دولار، ومدى سي حتى 265 ميلا على شحنة واحنة، وتدعمه بطاريا بقوة 60.4 كيلواط/ساعة.


طراز BYD Seal

ضمن أكثر السيارات الكهربائية الصينية انتشارا في أوروبا، يأتي طراز BYD Seal الكهربائي، موديل عام 2023.

ويقول "إنسايد إي في" أن أكثر الدول التي حقق بها هذا الطراز انتشارا في أوروبا، هي فرنسا، حيث يباع بسعر افتتاحي 51,250 دولار، ومدى سي حتى 354 ميلا على شحنة واحنة، وتدعمه بطاريا بقوة 82.5 كيلواط/ساعة.


طراز BYD Atto 3

ضمن أكثر السيارات الكهربائية الصينية انتشارا في أوروبا، يأتي طراز BYD Atto 3 الكهربائي، موديل عام 2024.

ويقول "إنسايد إي في" إن أكثر الدول التي حقق بها هذا الطراز انتشارا في أوروبا، هي ألمانيا، حيث يباع بسعر افتتاحي 41,450 دولار، ومدى سي حتى 260 ميلا على شحنة واحنة، وتدعمه بطاريا بقوة 60.4 كيلواط/ساعة.


طراز BYD Seal U

ضمن أكثر السيارات الكهربائية الصينية انتشارا في أوروبا، يأتي طراز BYD Seal U الكهربائي، موديل عام 2024.

ويقول "إنسايد إي في" إن أكثر الدول التي حقق بها هذا الطراز انتشارا في أوروبا، هي بلجيكا، حيث يباع بسعر افتتاحي 46,650 دولار، ومدى سي حتى 310 أميال على شحنة واحنة، وتدعمه بطاريا بقوة تتراوح بين 71.8 كيلواط/ساعة، و 87 كيلواط/ساعة.


طراز BYD Han

ضمن أكثر السيارات الكهربائية الصينية انتشارا في أوروبا، يأتي طراز BYD Han الكهربائي، موديل عام 2024.

ويقول "إنسايد إي في" إن أكثر الدول التي حقق بها هذا الطراز انتشارا في أوروبا، هي فرنسا، حيث يباع بسعر افتتاحي 77,300 دولار، ومدى سي حتى 323 ميلا على شحنة واحنة، وتدعمه بطاريا بقوة 85.4 كيلواط/ساعة.


aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg

جزيرة ام اند امز

US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق