«مورجان ستانلي» يفجر مفاجأة بشأن أسعار الفائدة الأمريكية

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أسعار الفائدة الأمريكية

الاثنين 20 مايو 2024 | 12:56 مساءً

مورجان ستانلي

مورجان ستانلي

العقارية

كشف بنك مورجان ستانلي عن توقعاته الأخيرة بشأن خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، مرجحاً أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بتخفيض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل. جاء هذا بعد تحليل لبيانات الأسعار الأميركية التي تشير إلى أن التضخم قد أصبح تحت السيطرة تدريجياً.

أسعار الفائدة الأمريكية 

وأوضح البنك في مذكرته أن البيانات الأخيرة، التي أظهرت ارتفاعاً في التضخم خلال الربع الأول من عام 2024، أدت إلى تأجيل التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة، التي كانت متوقعة في يوليو. وأشار إلى أن بيانات الصيف ستبدأ في إظهار تراجع الضغوط التضخمية، مما سيدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي للقيام بأول تخفيض لأسعار الفائدة الثلاثة المتوقعة لهذا العام.

وأضاف مورجان ستانلي أن تباطؤ التضخم في النصف الثاني من العام سيمنح بنك الاحتياطي الفيدرالي الثقة لخفض أسعار الفائدة، بواقع 25 نقطة أساس لكل تخفيض، بدءًا من سبتمبر.

في سياق متصل، أشار البنك إلى أن التضخم الأعلى من المتوقع في بداية العام عزز حذر بنك الاحتياطي الفيدرالي. وأكد البنك أن تباطؤ زيادات الأسعار المتوقع مع بداية النصف الثاني من العام سيسمح للاحتياطي الفيدرالي بالشعور بالثقة في بدء دورة التخفيف النقدي.

من ناحية أخرى، أظهرت البيانات الأخيرة استمرار النمو الاقتصادي القوي في الولايات المتحدة، مع تسجيل ارتفاعات مفاجئة في أسعار السلع والخدمات في الأشهر القليلة الأولى من العام. ومع ذلك، يتوقع البنك أن يبدأ التضخم في التباطؤ تدريجياً، مما يمهد الطريق لخفض أسعار الفائدة.

وأشار مورغان ستانلي إلى أن التحليل يركز على عاملين رئيسيين: تخفيف ضغوط الأسعار وتباطؤ النمو الوظيفي والاقتصادي. وأوضح أن زيادة الهجرة في العام الماضي عززت المعروض من العمالة وساعدت في توسيع الاقتصاد، مما أدى إلى نمو سريع على الرغم من اعتدال التضخم في عام 2023.

يتابع المستثمرون والمستهلكون وقادة الأعمال عن كثب تفسير بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي للبيانات الاقتصادية، في انتظار اللحظة التي يتباطأ فيها الاقتصاد بما يكفي للسماح بخفض أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ مارس 2022.

3/3

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق