النفط يتراجع إثر محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط يتراجع إثر محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 12:02 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- تراجعت أسعار النفط بمستهل التداولات الآسيوية، اليوم الاثنين، لتمحو مكاسب يوم الجمعة، إذ خففت محادثات السلام بين إسرائيل وحماس في القاهرة من مخاوف اتساع الصراع في الشرق الأوسط، إلى جانب بيانات التضخم الأمريكي التي قضت على آمال خفض أسعار الفائدة في أي وقت قريب.

وانخفض خام البرنت بمقدار دولاراً واحداً أو 1.1% إلى 88.50 دولار للبرميل قبل أن يرتفع إلى 88.55 دولار، الساعة 01:49 بتوقيت جرينتش، وتراجع خام غرب تكساس بواقع 84 سنتاً، او 1% إلى 83.01 دولار للبرميل.

قال توني سيكامور، محلل السوق لدى "آي جي"، إن تكثيف الجهود للتوصل لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس خفف من التوترات الجيوسياسية وساهم في افتتاح التداولات على تراجع اليوم.

كما تترقب الأسواق مراجعة بنك الاحتياطي الفيدرالي سياسته النقدية في الأول من مايو/أيار، والتي تلعب دوراً في توترات المتداولين، إذ يُتوقع أن تحمل لهجة أكثر تشدداً.

ويُشار إلى أن التضخم الأمريكي ارتفع إلى 2.7% خلال الاثنى عشر شهراً المنتهية في مارس/آذار، بحسب ما أظهرته البيانات يوم الجمعة، ما يعد أعلى من مستهدف الفيدرالي البالغ 2%.

وجدير بالذكر أن تراجع التضخم يعزز احتمالية خفض أسعار الفائدة، ما يحفز بدوره النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

علاوة على ذلك، ارتفع الدولار على خلفية التوقعات بالإبقاء على أسعار الفائدة لفترة أطول، ويُشار إلى أن قوة الدولار تجعل النفط أكثر تكلفة بالنسة لحاملي العملات الأخرى.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

انخفاض النفط عالميًا.. و"برنت" عند 88.02 دولار للبرميل

"بايدن" يعتمد العقوبات النفطية الجديدة على إيران

ارتفاع أسعار النفط رغم انحسار التوتر في الشرق الأوسط

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق