الجاسر: مجموعة البنك الإسلامي للتنمية مولت أكثر من 12 ألف مشروع منذ تأسيسه - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجاسر: مجموعة البنك الإسلامي للتنمية مولت أكثر من 12 ألف مشروع منذ تأسيسه - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 12:42 مساءً

الرياض – مباشر: قال رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، محمد الجاسر، إنه خلال العقود الخمسة الماضية، سجلت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية حضوراً بارزاً في مشهد التنمية العالمية.

وأضاف الجاسر، خلال احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي للتنمية بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه، أن القيمة الإجمالية للمشاريع التي مولتها المجموعة خلال تلك الفترة تجاوزت 182 مليار دولار، من خلال أكثر من 12 ألف مشروع موجهة لخدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لمئات الملايين من الأشخاص في بلدانه الأعضاء البالغ عددها 57 دولة وفي المجتمعات المسلمة حول العالم؛ وذلك بفضل الدعم المستمر والثابت للمملكة العربية السعودية والدول الأعضاء الأخرى.

وقال الجاسر: "نكتب التاريخ في مدينة الرياض، وتتزامن الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية للعام 2024م في الرياض، مع اليوبيل الذهبي للبنك والاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس البنك الإسلامي للتنمية".

وتابع: "أن الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية للعام 2024م وكذلك احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك، تمنحنا جميعاً الفرصة للتأمل في الماضي ورسم مستقبلنا بمزيد من العزم".

 وتأتي احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك بمناسبة مرور 50 عاماً من الجهود المتواصلة لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في بلدانه الأعضاء والمجتمعات المسلمة في البلدان غير الأعضاء.

وشهدت الاجتماعات السنوية التي أقيمت بمشاركة وزراء المالية من الدول الأعضاء، بالإضافة إلى ممثلين عن مختلف المؤسسات المالية والبنوك الإسلامية والقطاع الخاص ومؤسسات التنمية والمنظمات غير الحكومية، إقامة الجلسة العامة لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، واجتماع المائدة المستديرة للمحافظين الذي ناقش أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلدان الإسلامية والفرص المستقبلية، كذلك تضمنت الاجتماعات سلسلة من الندوات والجلسات والفعاليات المصاحبة.

وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ونيابة عنه حضر الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض، احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي للتنمية، وبحضور وزير المالية رئيس مجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، محمد بن عبدالله الجدعان.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير المالية يؤكد التزام المملكة بمبادئ التضامن الإسلامي والتنمية المشتركة

رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي يوجه رسالة إلى ولي العهد السعودي

وزير الطاقة: العالم يحتاج لكافة مصادر الطاقة في الفترة القادمة

وزير المالية: السعودية تستطيع الوصول إلى نمو يتجاوز الـ10%

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق