"العمادي" يدعو لاستغلال الفرص الجديدة في جذب رؤوس الأموال الدولية - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"العمادي" يدعو لاستغلال الفرص الجديدة في جذب رؤوس الأموال الدولية - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 02:04 مساءً

الدوحة – مباشر: أكد الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر عبدالعزيز العمادي، أهمية العمل معاً؛ لتوفير بيئة أفضل للتكامل والاستثمار من خلال الشراكة القائمة على التعاون، وتبادل الخبرات ومد جسور العمل المشترك فيما بين البورصات أعضاء اتحاد أسواق المال العربية.

ودعا عبدالعزيز العمادي، اليوم الاثنين، إلى استغلال الفرص الجديدة في جذب رؤوس الأموال الدولية للمنطقة العربية، التي تشهد نمواً ملحوظاً في الناتج القومي وزخماً كبيراً في المشاريع الحكومية والخاصة.

وقال إن بورصة قطر ستتخذ كل ما يلزم من جهد للتعاون مع جميع أعضاء الاتحاد؛ لتطوير وتنمية الاتحاد بما يلبي طموحات الأعضاء ومساندتهم في رفع قدرات الأسواق المالية العربية على المستويات كافة.

يأتي ذلك في كلمة ألقاها "العمادي" - تسلم رئاسة الاتحاد في دورته الجديدة من هيثم بن سالم السالمي، الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط باجتماع الجمعية العامة – خلال أعمال المؤتمر الثالث لاتحاد أسواق المال العربية المنطلق في الدوحة اليوم، ويستمر على مدار يومين.

وبين الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر، أن المؤتمر هذا العام يأتي ليناقش الفرص والتحديات أمام أسواق المال العربية بما يُسهم في تطوير صناعة الأوراق المالية في الدول العربية.

وأشار إلى العديد من التطورات والمبادرات الإيجابية في الجوانب التشريعية والتنفيذية، والتي ساهمت بشكل ملموس في تعزيز جاذبية الأسواق العربية لدى المستثمرين المؤسسيين الدوليين، وترسيخ الثقة والاعتراف الدولي من قبل أهم المؤسسات الدولية في مجال الأسواق المالية، والتي يمكن تطويرها والبناء عليها لتحقيق نجاحات مستمرة ومستدامة.

وأكد التطلع في هذا العام إلى البناء على المواضيع التي تمت مناقشتها في المؤتمرات السابقة، وبناء حوار جديد لآفاق أوسع حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

يُشار إلى أن المؤتمر الثالث لاتحاد أسواق المال العربية انطلقت فعالياته، اليوم في دولة قطر، ويستمر لمدة يومين، ويشارك به 250 موفداً يمثلون البورصات العربية الأعضاء في الاتحاد وشركات الوساطة المعتمدة فيها وشركات التسوية والمقاصة.

يأتي ذلك فضلاً عن ممثلي مؤسسات إدارة الأصول، والمؤسسات المالية الحكومية، والمصارف المركزية، والبنوك الاستثمارية، والهيئات التنظيمية، ومزودي البيانات في الأسواق المالية، والاتحادات الإقليمية ومراكز البحوث والاستشارات.

ويبحث المؤتمر على مدار فعالياته الاستدامة المالية، والتحديات والفرص التي يطرحها الذكاء الاصطناعي، وباقي التقنيات التكنولوجية في إدارة المخاطر التي تواجه أسواق رأس المال العربية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي لأسواق المال العربية في قطر

رئيس "مباشر المالية": نمتلك أكبر شبكة ربط عالميًّا ونغطي 3 ملايين أداة استثمارية

أبوالغيط يُطالب أسواق المال العربية بتوطين الذكاء الاصطناعي

وزير قطري: مؤتمر "أسواق المال العربية" سيحدث فارقاً بعمل البورصات الإقليمية

"الدكاني": توقيع مذكرتي تفاهم وتعهد خلال مؤتمر "أسواق المال العربية"

"العمادي": أسعار الفائدة هي المنافس الأكبر لأسواق المال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق