الإنمائي الأممي: مبادرة مدرسة “مهارة” فرصة لتوسيع مدارك شابات ليبيا في البرمجيات - اقرأ 24

صحيفة المرصد الليبية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإنمائي الأممي: مبادرة مدرسة “مهارة” فرصة لتوسيع مدارك شابات ليبيا في البرمجيات - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 02:21 مساءً

ليبيا – سلط تقرير إخباري نشره “برنامج الأمم المتحدة الإنمائي” الضوء على تمكين شابتين ليبيتين في مجال البرمجة من خلال صقل مواهبهن الابتدائية في المجال.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد أن العصر الحالي تحدده زوبعة التقدم التكنولوجي إذ يكشف جيل الشباب اليوم عن مستوى رائع من المبادرة الذاتية التي يغذيها محو الأمية الرقمية، مؤكدًا أن المواهب الشابة الحالية بخلاف من سبقها تشق طريقها نحو النجاح عبر أدوات ومنصات رقمية.

ووفقًا للتقرير تدرس الشابتان الاستثنائيتان درة الحريشي وسكينة كشبور في مدرسة “مهارة” للبرمجة المبادرة المعنية بتزويد الشباب في ليبيا بالخبرة في البرمجيات والتقنية، مشيرًا إلى تطويرها من قبل “برنامج الأمم المتحدة الإنمائي” بالشراكة مع شركة “العنكبوت الليبي” وبدعم مالي من الاتحاد الأوروبي.

وبحسب التقرير تدعم المبادرة الشباب بالمهارات التقنية في البرمجيات وأدوات التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال استخدام منهج دراسي يتناول تحديات مثل دخول السوق والملاحة التنظيمية ما يعني أنه يشكل حافزا للسلام والتنمية المستدامين والاستقرار والمستقبل المزدهر.

ونقل التقرير عن الحريشي تأكيدها أنها وجدت نفسها تنطلق في رحلة غير متوقعة إلى عالم البرمجة مع مدرسة “مهارة” إذ بدأ فضولها بجلسات حول التعلم الآلي والبرمجيات خلال الثانوية حيث اكتشفت المنطق المعقد والشخصيات الإبداعية المتأصلة في البرمجة.

وقالت الحريشي:”خلال رحلتي أود أن أقدم نصائحي لزملائي الشباب في مجال التكنولوجيا فأهمية المخاطرة واغتنام الفرص للتعلم والاستفادة من ثروة الموارد والدورات المجانية المتاحة عبر الإنترنت للمبرمجين الطموحين وحصلت مع فريقي “كلاود” على المركز الأول في معرض للمبادرة في العاصمة طرابلس”.

بدورها قالت كشبور وهي من مدينة بنغازي وتبلغ من العمر 19 عاما:”من خلال مهارة تعلمت كيفية صقل العديد من الأدوات مثل تطبيقات الواجهة الأمامية والخلفية

بالإضافة إلى المهارات الأخرى الأكثر صلة باحتياجات السوق وقد ساعدني هذا على توسيع آفاقي للمستقبل وأظهر لي بالضبط ما أريده.”

واختتمت كشبور بالقول:” لطالما لعبت المرأة دورًا رئيسيًا في مجال التكنولوجيا سواء في مجال البرمجة أو ما هو أبعد من ذلك منذ بدايتها”.

ترجمة المرصد – خاص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق